عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيادة الصادرات

وكيلة "الشيوخ": تعميق التصنيع المحلي من أهم المحاور التي تجسد حلم "مصر 2030"

النائبة فيبي فوزي
النائبة فيبي فوزي

أكدت وكيلة مجلس الشيوخ النائبة فيبي فوزي أن تعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات من أهم المحاور التي تجسد حلم "مصر 2030" في ظل الخطط الطموح التي تتبناها الجمهورية الجديدة لتنمية وتطوير الاقتصاد المصري، وفي ظل حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحقيق نمو اقتصادي شامل وسريع.



وقالت وكيلة المجلس -في كلمة أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين برئاسة وكيل المجلس بهاء أبو شقة بحضور وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع- إن التصنيع المحلي يحقق بالفعل العديد من الأهداف مما لا يمكن حصره في هذه العجالة، لكن أهمها بالقطع زيادة الإنتاج لسد احتياجات الأسواق المحلية، وزيادة الصادرات، كما أنه يسهم بقوة في زيادة فرص العمل والتشغيل والقضاء على البطالة.

ولفتت إلى ضرورة الاستمرار في دعم و تعزيز الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل بالفعل قفزة نوعية في مجال التصنيع بما تتميز به من قدرة على الانتشار والتجذر في العديد من المحافظات وبين العديد من الفئات في طول البلاد وعرضها فضلاً عن كونها جزءًا مهمًا من سلاسل الإمداد للصناعة والتجارة على المستوى المحلي والدولي".

وتابعت قائلة: "أثبتت العديد من التجارب المصرية نجاحًا في هذا المجال لا يقل عما تحقق في العديد من التجارب العالمية.. من هنا أطالب بمزيد من التسهيلات وتذليل العقبات وتيسير الإجراءات اللازمة لإنشاء هذه النوعية من الصناعات وتمويلها والمساندة في التسويق والتوزيع لمنتجاتها".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز