عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعيا لزيادة الاستكشافات في مجال الغاز والبترول

الرئيس السيسي يؤكد تطلعه لتعزيز استثمارات "أباتشي" الأمريكية في مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي تقديره لحجم أنشطة واستثمارات شركة "أباتشي" الأمريكية في مصر، التي تسهم بشكل كبير في عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز والبترول، بما يدعم هذا القطاع بصورة محورية، ويساهم في جهود تحول مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة في شرق البحر المتوسط. 



جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، الاثنين، جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة "أباتشي" الأمريكية، المتخصصة في مجال بحث واستكشاف البترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك على هامش انعقاد معرض مصر الدولي للبترول "إيجبس". 

كما أكد الرئيس السيسي تطلع مصر، لتعزيز أنشطة شركة "أباتشي"، واستثماراتها على أراضيها، سعياً لزيادة الاستكشافات في مجال الغاز والبترول، ولتعظيم استفادة الدولة من مواردها الكامنة لصالح الأجيال الحالية والقادمة، وذلك في إطار عمق علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة في جميع المجالات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن رئيس شركة "أباتشي"، أعرب من جانبه عن اعتزازه وتقديره لمقابلة الرئيس السيسي، مؤكداً على محورية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والشركة، وحرص الجانب الأمريكي على ترسيخها وتطويرها.

وأشاد رئيس شركة "أباتشى"، بما حققته مصر تحت قيادة الرئيس السيسي على صعيد النمو الاقتصادي والطفرة التنموية الملموسة التي تشهدها البلاد، بما انعكس على التطور اللافت في مجال الطاقة وتنوع مصادرها، وكذلك في مستوى البنية التحتية للدولة بوجه عام ولقطاع البترول والغاز بوجه خاص، بالإضافة إلى مشروعات التعاون الإقليمي الجارية للربط، ونقل وإسالة الغاز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز