عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل نظر محاكمة عائشة الشاطر وآخرين بقضية تمويل الإرهاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات امن الدولة لعليا الدائرة الرابعة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل نظر محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 آخرين فى القضية المعروفة اعلاميا بقضية تمويل جماعة ارهابية، واتهامهم بتمويل جماعة إرهابية، وذلك إلى  جلسة 14 مارس المقبل لسماع الشهود وتقديم المستندات.



 

تضمن قرار الاتهام  أن المتهمين فى غضون الفترة ما بين 2014 وحتى 2021 بان  تولى المتهمان 1و2 قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها العمل على تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولي الأول منصب الأمين العام لجماعة الإخوان وعضو مكتب إرشادها، وتولى الثاني مسؤولية رابطة الإخوان المصريين خارج البلاد، وتدعوا تلك الجماعة لتغير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة لتحقيق أغراضها. كما ان المتهمين من ال3 وحتى الأخير، انضموا إلي جماعة إرهابية بأن انضموا إلي الجماعة موضوع الاتهام مع علمهم بأغراضها.

 

كما تبين ان المتهمين من الـ10 وحتى الـ13، والـ19، والـ27 والـ29، حازوا مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجا لأغراض تلك الجماعة. كما قام المتهمون من الأول وحتى الـ29، بإمداد جماعة إرهابية بمعونات مالية، مع علمهم بأغراضها، وارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، وكان التمويل لإرهابيين بأن ذودوا أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بأموال ووسائل دعم معنوي. وان المتهمين من 11 وحتى 13 أيضا و31، أستخدموا مواقع على شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار داعية إلي ارتكاب أعمال إرهابية، أيضا المتهمون من الحادية عشرة وحتى الثالث عشر وأيضا الـ31 وهم مصريون، أذاعوا عمدا في الداخل والخارج أخبارا وبيانات كاذبة حول الأوضاع فى البلاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز