عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

   السفارة الأمريكية تستقبل 320 شابا مصريا من الدارسين في برنامج اللغة الإنجليزية التابع لها

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أنها استقبلت في فبراير الجاري 320 طالبًا مصريًا جديدًا في برنامج اللغة الإنجليزية الرائد - برنامج المنح الصغيرة (أكسس) لتعلم اللغة الإنجليزية.



 

وأضافت السفارة - في بيان صحفي اليوم الاثنين - أن هؤلاء الطلاب، الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 عامًا، من محافظات مختلفة في جميع أنحاء مصر، ومن بينهم 20 شابًا معاقًا بصريًا.

وأوضحت أنه وبعد عامين من التدريب المكثف على تعلم اللغة الإنجليزية، سينضم هؤلاء الطلاب إلى ما يقرب من 5000 مصري من خريجي برنامج (أكسس) الذين عززوا مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وآفاقهم المهنية.

وبحسب البيان، قال مدير المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية مايكا ريشر خلال ترحيبه بالطلاب الجدد: "إن برنامج (أكسس) هو برنامج رائع يغير حياة الناس، إن تعلم اللغة يبني الجسور ويخلق الفرص ويفتح عالما جديدا بالكامل للشباب ". 

وأشارت السفارة إلى أن شركاء السفارة الأمريكية، الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) وأميديست، سيقومون بتنفيذ البرنامج وإجراء الفصول الدراسية في مكاتبهم في القاهرة وللطلاب في المنظمات المجتمعية الشريكة خارج القاهرة.

واستضافت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في وقت سابق من هذا الشهر، مراسم إطلاق البرنامج في الحرم الجامعي بالتحرير حيث استقبلت مستشارة الشؤون العامة لورين لوفليس ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أحمد دلال 160 طالباً جديداً.

وفي هذه الاحتفالية قالت لوفليس "إننا نقول في اللغة الإنجليزيةcongratulations ، بينما تقولون في مصر مبروك! لا يزال الشعور هو نفسه - نحن فخورون بكم ومتحمسون للجسور التي ستبنوها من خلال تعلم اللغة الإنجليزية!" .

وأوضحت السفارة أنه وبرعاية وزارة الخارجية الأمريكية، يعمل برنامج(أكسس) أيضًا كمحفز للقيادة للطلاب من خلفيات فقيرة، فعلى الصعيد العالمي، تعلم أكثر من 100000 شاب من هذه الخلفيات اللغة الإنجليزية واكتسبوا مهارات قيادية من خلال البرنامج منذ انطلاقه في عام 2004.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز