عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكويت: إلغاء الحجر المنزلي وفحص كورونا للوافدين المحصنين اعتبارًا من يوم الأحد المقبل

قرر مجلس الوزراء الكويتي، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، الاثنين، إعفاء الأشخاص (مكتملي التحصين) ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من شرط إجراء فحص الـ(بي.سي.آر) قبل وعند الوصول إلى الكويت، وإلغاء الحجر المنزلي المطبق بعد الوصول إلى البلاد.



 

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق باسم الحكومة طارق المزرم في مؤتمر صحفي عقد عن بُعد مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية إن إجراءات السفر الجديدة للأشخاص (غير مكتملي التحصين)، تتضمن إلغاء شرط إجراء فحص الـ"بي سي آر" قبل الوصول إلى البلاد مع الالتزام بالحجر المنزلي لمدة سبعة أيام بعد الوصول، مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص يؤكد الخلو من الفيروس.

وأضاف المزرم أن إجراءات السفر للأشخاص (غير المحصنين)، تشمل إجراء فحص (بي.سي.آر) قبل القبول على الرحلة بـ72 ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بـ(كوفيد 19) مع تطبيق الحجر المنزلي لمدة سبعة أيام بعد الوصول مع إجراء فحص في اليوم السابع يؤكد الخلو من الإصابة.

وأشار إلى أن الشخص المحصن هو كل من تلقى الجرعة التعزيزية (التنشيطية) من اللقاح المضاد المعتمد لدى دولة الكويت، أو من لم يمض تسعة أشهر على تلقيه الجرعة المكتملة المعتمدة أو من تعافي من الإصابة بالفيروس، ولم يمض على تاريخ الإصابة فترة ثلاثة أشهر.

وأوضح أن الشخص (غير مكتمل التحصين)، هو كل من مضى تسعة أشهر على تلقيه الجرعة المكتملة من اللقاح المضاد المعتمد محليا مستدركا بأن الشخص (غير المحصن)، هو كل من لم يتلق اللقاحات المضادة المعتمدة لدى البلاد أو لم يكمل الجرعة.

وذكر المزرم أن مجلس الوزراء يحث جميع القادمين إلى البلاد على إجراء الفحص المنزلي السريع في حال وجود أي أعراض بعد العودة من السفر، وفي حال جاءت نتيجته إيجابية، يتم إجراء فحص (بي.سي.آر).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز