عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تصريحات مرتضى وتصنيف صفوت وتغييرات جهاز كيروش وجاهزية نيمار| أهم الأخبار الرياضية

محمد صفوت نجم التنس أرشيفية
محمد صفوت نجم التنس أرشيفية

 



 

شهد أمس الاثنين 14 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت أمس الاثنين 14 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 14 فبراير

أخبار الأهلي

ملعب الأهلي يستضيف مباريات المريخ السوداني

لبى النادي الأهلي طلب شقيقه المريخ السوداني بالموافقة على استضافة جميع مباريات المريخ في دوري أبطال إفريقيا على ملعب "الأهلي WE السلام" وذلك انطلاقا من العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني، وفي إطار الروابط التي تجمع بين دولتي مصر والسودان على مر العصور. 

 

أخبار الزمالك 

مرتضى: ما حدث معجزة إلهية

أعرب مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن سعادته بفوز قائمته بانتخابات النادي الأخيرة، موضحا أن ما حدث هو معجزة إلهية. 

 

وأضاف منصور، في المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس الإدارة الجديد، قائلا: "أشكر المولى عز وجل على توفيقه، وأشكر أعضاء الجمعية العمومية للنادي، وأنا ممتن لجميع أعضاء الجمعية العمومية، كما أشكر جماهير النادي الذين حرصوا على دعم النادي، وأشكر إعلام الزمالك غير الرسمي لأنه إعلام محترم".

 

وأكد رئيس القلعة البيضاء أن يشكر القضاء المحترم الذي تولى الإشراف على انتخابات النادي الماضية، وأوضح أن كل من أخطأ سيتم محاسبته في الفترة المقبلة.

 

مرتضى: الأصوات الباطلة كانت لصالحي

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه كان محقًا عندما طلب من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إقامة انتخابات القلعة البيضاء على 3 أيام بسبب تكدس أعضاء الجمعية العمومية للنادي يوم الانتخابات.

 

وقال منصور في المؤتمر الصحفي لمجلس الإدارة: "أشكر وزير الشباب والرياضة بالرغم من عتابي له بسبب رفضه لإقامة الانتخابات على 3 أيام”.

 

وتابع: "جميع الأصوات الباطلة كانت لصالح مرتضى منصور وأشكر السيد وزير الداخلية على تأمينه نادي الزمالك من الخارج".

 

مرتضى: صفحة جديدة مع المحترمين

أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أنه سيفتح صفحة جديدة فقط مع المحترمين، وأن أي شخص أخطأ سواء داخل النادي أم خارجه سيتم محاسبته. 

 

وشدد رئيس النادي في المؤتمر الصحفي، الذي عقده مجلس الإدارة اليوم على أنه كان هناك تجاوزات للقائمة المنافسة في الانتخابات الماضية، وطالبوا من اللجنة المشرفة على الانتخابات بإلغائها. 

 

وأضاف مرتضى منصور أنه حرص على مطالبة أعضاء الجمعية العمومية بالهدوء يوم الانتخابات، مشددا على أنه لن يسامح أي شخص أخطأ في حقه، وحق أعضاء الجمعية العمومية.

 

مرتضى يعلن عودة المعارين

أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه مندهش من قرار اللجنة السابقة لإدارة النادي بشأن وضع بند أحقية شراء في عقد إعارة محمد صبحي حارس مرمى الفريق ومستقبل حراسة المرمى في مصر مقابل 25 مليون جنيه. 

 

وأوضح رئيس نادي الزمالك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس الإدارة اليوم أن عمر كمال عبد الواحد لاعب الزمالك سيعود للفريق بعد نهاية الموسم الحالي له مع فيوتشر، لأنه لاعب فذ وموهوب والفريق يحتاجه.

 

وشدد على أن جميع اللاعبين المعارين سيعودون لصفوف الفريق الأبيض بنهاية الموسم الحالي.

 

أخبار محلية 

لا نية لتأجيل المصري وسيراميكا

كشف عامر حسين عضو إدارة الاتحاد كرة القدم وعضو رابطة الأندية عن عدم وجود نية لتأجيل مباراة فريق المصري البوسعيدي مع سيراميكا كليوباترا بالدوري الممتاز، بعد تقدم رئيس النادي سمير حلبية بطلب لتأجيل مباراة فريقه إلا أنه أوضح لحليبه أنه لا يوجد نية لتأجيل أي مباريات بالدوري، وأن جدول المباريات ملزم لجميع الأندية.

مضيفا: أن ضغط المباريات التي يتعرض لها المصري أمر طبيعي لمشاركته في بطولتين معا، وتم توضيح ذلك الأمر لجميع الأندية عند وضع الجدول.

 

كما أكد خلال تصريحاته لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت صباح اليوم، أن الدوري مستمر إلى يوم 9 مارس دون تأجيل لأي مباراة لأي فريق، باستثناء الأندية المشاركة بالبطولات الإفريقية، وذلك عند انضمام اللاعبين الدوليين للمنتخب للمشاركة في تصفيات كأس العالم.

 

لا تغييرات في جهاز كيروش

صرح عامر حسين، عضو اتحاد كرة القدم، بعدم وجود صحة للشائعات المتداولة عن وجود تغيير بالجهاز الفني للمنتخب، مؤكدا أن كيروش المدير الفني هو صاحب القرار الوحيد لحدوث أي تغيير بالجهاز الفني، وأنه حتى الآن لم يطالب كيروش بحدوث أي تغييرات بجهازه الفني، وأنه في حالة طلب ذلك عقب عودته سيعمل الاتحاد على توفير جميع طالباته، وذلك من أجل خلق الأجواء المناسبة للمنتخب خلال تصفيات كأس العالم. 

 

أخبار ألعاب أخرى 

مصر تستضيف إفريقيا لناشئي الجولف

تستضيف مصر خلال العام الجاري بطولتي إفريقيا للجولف رجال والناشئين والناشئات تحت 18 عاما، وذلك لأول مرة في القارة السمراء التي تستضيف وتنظم دولة واحدة البطولتين في نفس العام، حيث المتعارف أن كل بطولة منهما تقام في عام مختلف عن الآخر، نظرا لأنهما أكبر حدثين في أجندة الاتحاد الإفريقي للجولف.

 

وصرح نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي للعبة تيمور أبو الخير، بأن مصر ستبدأ باستضافة بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 عاما، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 31 مارس المقبل، وذلك على ملاعب نادي جولف بالم هيلز.

 

منتخب التنس يستعد لمواجهة قبرص الحاسمة

يستعد منتخب مصر الوطني الأول لتنس الرجال للمواجهة الحاسمة، أمام نظيره القبرصي في كأس ديفيز، المقرر لها يومي 4 و5 مارس المقبل والتي ستقام بنادي الجزيرة، على ملعب السنتر كورت التاريخي، الذي تم الانتهاء من تجديده وتطويره مؤخرا. 

 

وحدد اتحاد التنس برئاسة إسماعيل الشافعي يوم الثلاثاء من كل أسبوع موعدا لتجمع لاعبي اللاعبين الدوليين المتواجدين بالقاهرة للخضوع لتدريبات مجمعة والتي يقوم بالإشراف عليها نائب رئيس الاتحاد حسن العروسي.

 

فيما يتم متابعة باقي اللاعبين في البطولات الدولية سواء داخل مصر أو خارجها والمرتبطين في اللعب بها خلال تلك الفترة، وعلى رأسهم نجم منتخب مصر اللاعب الأولمبي محمد صفوت.

 

مسحات كورونا لمنتخب السلة

يخضع لاعبو المنتخب الوطني لـكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، لمسحات كورونا، اليوم الاثنين، قبل الدخول في معسكر مغلق بالقاهرة، ضمن استعدادات الفراعنة لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. 

 

ومن المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب الوطني في القاهرة فور ظهور نتيجة المسحات، على أن تكون تدريبات الفراعنة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

 

تعديل مواعيد الجولتين السابعة والثامنة لدوري اليد

أعلن مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، تعديل مواعيد مباريات الجولتين السابعة والثامنة من نهائيات دوري المحترفين، بسبب بث اللقاءات تلفزيونيا. 

 

حسام الدين: نسعى لصالح الرياضة البارالمبية

أعرب حسام الدين مصطفى الرئيس الجديد للجنة البارالمبية عن سعادته بتوليه رئاسة اللجنة، قائلا "الانتخابات جرت في أجواء هادئة، حيث نسعى جميعا من أجل صالح الرياضة البارالمبية في مصر"، كما توجه بتقديم الشكر لحياة الخطاب الرئيسة السابقة للجنة على مجهوداتها طوال الفترة الماضية.

 

وكشف حسام عن الملفات التي ستعمل اللجنة على تنفيذها خلال فترة توليتها، وذلك خلال تصريحاته التليفزيونية لبرنامج أخبار أون تايم، حيث أكد أن أولويات اللجنة تتجه في الوقت الحالي إلى التجهيز للدورة البارالمبية بباريس 2024، موضحا "نولي اهتماما خاصا لدورة باريس، خاصة أن هناك وقتا قصيرا على بدأها"، فضلا عن الاهتمام بملف إعداد المنتخبات القومية.

 

منتخب السلة يستعد لحجز تذكرة كأس العالم

يواصل منتخب رجال السلة المصري بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، للمشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر انطلاقها يوم 25 فبراير الجاري في السنغال. 

 

ويسعى منتخب السلة لخطف تذكرة التأهل لكأس العالم بعد غياب استمر 8 سنوات، حيث كانت آخر مشاركة للمنتخب في بطولة 2014 بإسبانيا، وجاء منتخبنا في المركز الـ24 والأخير حينها.

 

ويستهل منتخب السلة مشاركته في التصفيات بمواجهة منتخب السنغال يوم 25 فبراير الجاري.

المرحلة الأولى

مصر × السنغال | 25 فبراير 2022

مصر × كينيا | 26 فبراير 2022

مصر × الكونغو الديمقراطية | 27 فبراير 2022

 

المرحلة الثانية

مصر × السنغال | 1 يوليو 2022

مصر × كينيا | 2 يوليو 2022

مصر × الكونغو الديمقراطية | 3 يوليو 2022

 

طريقة التأهل

ومن المقرر أن يتأهل من كل مجموعة 3 منتخبات للمرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات.

وفي المرحلة الأخيرة تنضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة من المجموعة الأولى على المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثانية لتكوين مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات.

 

الفجيرة تستضيف بريمييرليج الكاراتيه 

تستضيف إمارة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 18 حتى 20 فبراير بطولة البريمييرليج للكاراتيه بمشاركة 342 لاعبًا ولاعبة يمثلون 55 دولة. 

 

وتنطلق منافسات البطولة الجمعة 18 فبراير في تمام الساعة 9 صباحًا بتوقيت الإمارات بمسابقات الكاتا سيدات، كما يشهد اليوم الأول منافسات دوري المجموعات ودور ربع النهائي ودور نصف النهائي للكوميتيه في موازين -60 كجم رجال، و-67 كجم رجال، و-75 كجم رجال، و-50 كجم سيدات، و-55 كجم سيدات.

 

وتقام يوم السبت 19 فبراير مسابقات الكاتا رجال ومنافسات دوري المجموعات ودور ربع النهائي ودور نصف النهائي للكوميتيه في موازين -84 كجم رجال، و+84 كجم رجال، و-61 كجم سيدات، و-68 كجم سيدات، و+68 كجم سيدات.

 

فيما تقام يوم الأحد 20 فبراير مباريات الميداليات البرونزية والمباريات النهائية في منافسات الكاتا والكوميتيه.

 

صفوت يتراجع في التصنيف العالمي

تراجع محمد صفوت لاعب منتخب مصر ونادي وادي دجلة عشرة مراكز وذلك ضمن تصنيف رابطة محترفي التنس الصادر اليوم الاثنين 14 فبراير، ليحتل المرتبة 344 عالميا.

 

وكان اللاعب قد تراجع 72 مركزا في الأسبوع الماضي ليتخلى عن الصدارة العربية للاعب التونسي مالك جزيري والذي احتل المرتبة 303 عالميا فيما جاء مواطنه عزيز دوقار في المرتبة 329 بينما جاء إسكندر منصوري في المرتبة 386 عالميا.

 

 

أخبار بيراميدز 

كواليس مباراة بيراميدز وأهلي طرابلس

كشف محمود فتح الله، مدرب مساعد فريق بيراميدز، كواليس مباراة فريقه أمام أهلي طرابلس، ضمن إطار منافسات الجولة الأولى من بطولة الكونفدرالية، حيث أعرب فتح الله عن سعادته بحصد 3 نقاط في أول مباراة، مؤكدا أن حصد 3 نقاط في أول البطولة بمثابة دفعة تطمئن الفريق في بداية مشواره.

 

وأكد فتح الله خلال تصريحاته لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت أن فريق الأهلي طرابلس فريق كبير وأدى مباراة كبيرة، مضيفا أن تسجيله لهدف في أول ثلث ساعة من عمر اللقاء، اعطى له الأفضلية الا ان شخصية لاعبي بيراميدز مكنتهم من تحقيق التعادل بتسجيل اللاعب إبراهيم عيسى الهدف الأول، الأمر الذي مكن اللاعبين من العودة إلى المباراة وقلب التعادل إلى فوز بتسجيل اللاعب وليد الكرتي الهدف الثاني، مؤكدا انه كانت هناك العديد من الفرص المهدرة التي كانت يمكن أن نتيجة المباراة تنتهي بـ3-1 أو 4-1، الا ان الأهم كان حصد الـ3 نقاط.

 

أخبار عالمية 

نيمار جاهز للريال

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الاثنين، جاهزية نجمه البرازيلي نيمار لخوض القمة المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني، غدًا الثلاثاء، على ملعب "بارك دي برانس" في باريس بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز