عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة يبحث سبل التعاون مع سفارة الكويت لتسهيل تنقل العمالة بين الدولتين

وزير القوى العاملة يبحث سبل التعاون مع سفارة الكويت
وزير القوى العاملة يبحث سبل التعاون مع سفارة الكويت

بحث محمد سعفان وزير القوى العاملة مع أسامة العبيد وزير مفوض والقائم بأعمال سفارة دولة الكويت، والسكرتير الثاني محمد الحصان القنصل العام، سبل التعاون المشترك بشأن تذليل وتسهيل كل العقبات أمام العمالة المصرية الراغبة في السفر للكويت، ووضع آليات تنظيمية لعمليات السفر بين الدولتين.



وأكد سعفان - خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه بديوان عام الوزارة اليوم /الثلاثاء/ - عمق العلاقات المصرية الكويتية على مر الأزمان، وما يزيد هذا التأكيد هو تواجد العمالة المصرية بكثرة على الأراضي الكويتية؛ لدفع عجلات الإنتاج بالعديد من المشروعات الموجودة على أرض الدولة الشقيقة.

واقترح وضع آليات تنظيمية جديدة لتسهيل عمليات التسفير للمصريين وإنهاء الإجراءات المقدمة من قبل السفارة الكويتية في مصر؛ لتسهيل تلك الإجراءات في ظل التعاون والتنسيق المستمر فيما بين الوزارة والسفارة.

وأكد ضرورة تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين تكون مهمتها الأساسية تحديد الإجراءات والتوقيتات والأعداد المناسبة لاعتماد أوراق المصريين قبل السفر إلى دولة الكويت؛ لتسهيل عمليات السفر ومنع التأخير، خاصة أن هناك العديد من المسافرين تنتهى سمة دخولهم للدولة الشقيقة في مواعيد قريبة.

من جانبه.. أشار القائم بأعمال سفارة دولة الكويت إلى العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين مصر والكويت على جميع الأصعدة، وإلى حرص دولته على التسهيل على العمالة المصرية وحمايتها داخل البلاد من خلال عقود عمل موثقة ومعتمدة توفر لهم جميع الحقوق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز