عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي المشروعات القومية
البنك الاهلي

"الزراعة": توزيع 70 ألف شتلة زيتون بالمجان على المزارعين بالتجمعات البدوية بمطروح

شتلة زيتون
شتلة زيتون

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي توزيع جهاز تنمية المشروعات الشاملة لـ 70 ألف شتلة زيتون على المزارعين بالتجمعات البدوية بمحافظة مطروح.



وذكر بيان لوزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الدعم المستمر لتنمية المناطق الحدودية والصحراوية، وفي ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بدفع مراحل التنمية الزراعية الشاملة النابعة من احتياجات التجمعات البدوية، حيث يعمل الجهاز لوصول الدعم للمشاركين بأنشطة المشروع حتى الامتداد الجنوبي من التجمعات البدوية. من جانبه، قال الدكتور علي حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة إن هذه الأنشطة تأتي من خلال مشروع تمكين سبل العيش للمجتمعات البدوية بمطروح، والذي تتنوع أنشطته ما بين توفير خدمات شاملة، بالإضافة إلى التوسع الزراعي بتنفيذ أنشطة تطوير وتنمية الوديان من خلال إنشاء سدود، تطهير آبار روماني، إنشاء آبار نشو، تساعد على استقرار الأسر بالتجمعات وزيادة الدخل في المجالات الزراعية والإنتاج الحيواني.

وأضاف أن الجهاز يعتمد في تنفيذ خطة العمل على تقديم الدعم والتدخلات، وفقا للاحتياجات الفعلية، مع توفيرها بالوقت المناسب، ولذلك قام الجهاز بتوفير توزيع الـ 70 ألف شتلة زيتون بالمجان على المزارعين بالتجمعات البدوية بمطروح، وبما يناسب المقننات المائية بالتجمعات لزراعة مساحة 1750 فدانا بمناطق العمل داخل الوديان والمساحات المخصصة لزراعة أشجار الزيتون بعد رصد كمية الأمطار الموسمية وبكمية تساعد على الزراعة.

وأشار حزين إلى أنه بذلك وصل عدد شتلات الزيتون التي تم توزيعها من بدية المشروع إلى 332 ألفا و500 شتلة زيتون تكفي لزراعة 8300 فدان طبقا لطرق الزراعة المطرية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز