عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية

عادل بن عبد الرحمن العسومي
عادل بن عبد الرحمن العسومي

عُقد اجتماع، اليوم الثلاثاء، للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي سيعقد يوم السبت المقبل بمقر جامعة الدول العربية. 



وأكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، الذي ترأس الاجتماع، أهمية بلورة رؤية عربية برلمانية للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات، مشددًا على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك في مجال الدبلوماسية البرلمانية والتنسيق والتعاون بين البرلمانات العربية بما يخدم آمال وتطلعات الشعوب العربية.

وناقش الاجتماع مشروع الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي والتي ستصدر عن المؤتمر، تمهيدًا لرفعها إلى القمة العربية القادمة على مستوى القادة العرب من أجل اعتمادها، والتي تأتي تحت عنوان "رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن"، وتتناول أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الدول العربية، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن.

ويسهم الاجتماع التحضيري في بلورة رؤية عربية برلمانية للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات، من خلال تضمين مرئيات ممثلي رؤساء البرلمانات العربية في مشروع الوثيقة، حتى تكون معبرة عن شواغل وهموم كل الدول العربية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز