عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التموين: تراجع معدلات استيراد القمح لتطبيق منظومة التحكم في الإنتاج

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي تراجع معدلات استيراد القمح، مرجعًا ذلك لانضباط صرف الأقماح واعتماد منظومة التحكم وإدارة سلعة القمح وإنتاج رغيف الخبز.



 

وأضاف المصيلحي - خلال كلمته بالمنتدى الاستثمار والتجارة الأول الذي نظمه جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم  - أن نتائج تطبيق منظومة التحكم بالمناطق اللوجستية ومن ثم وضع برنامج إلكتروني كل 10 أيام يعتمد على تسجيل كمية المنصرف من حصص الدقيق والمباع.

وأوضح أنه بناءً على هذا البرنامج يتم تحديد حصص الكميات المنصرفة وبالتالي تحديد كمية الاقماح المستخدمة والتي يتم أخذها من الصوامع مما أدى إلى حسن استخدام الكميات وتقليل الفاقد وانضباط صرف الأقماح وتقليل المستخدم منها.

وأكد أنه لولا التعاون مع المحافظين والغرف التجارية ما كان يحدث هذا التطور في البنية الأساسية للتجارة الداخلية، لافتا إلى أهمية مفهوم سلاسل الإمداد خلال الـ20 عامًا الماضية في كافة الأعمال التي تتم منذ بدء إنتاج السلعة وحتى وصولها للمستهلك النهائي؛ لأن تكلفة نقل البضائع والخامات أصبحت جزء كبير من التكلفة الكلية للمنتج.

وتابع أن شركات كثيرة مع ارتفاع تكلفة الإنتاج لن تستطيع المنافسة سواء على المستوى المحلي أو على المستويين الإقليمي والدولي والحصول على حصة من السوق، لافتا إلى أن سلاسل الإمداد تضم موردين الخامات والجهات المسؤولة عن التصنيع حتى وصول المنتج للمستهلك بجودة معينة ووقت معين وكفاءة معينة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز