عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

شكري يبحث مع مفوض الجوار الأوروبي تعميق الشراكة والتعاون بمجال المناخ

شكري يبحث مع مفوض الجوار الأوروبي
شكري يبحث مع مفوض الجوار الأوروبي

بحث وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ اليوم  ببروكسل مع المفوض الأوروبي للجوار والتوسع أوليفير فارهيلي، سبُل تعميق الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.



وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) - أن الجانبين ناقشا التعاون في مجال مكافحة التغير المُناخي ودعم التحول الأخضر في مصر. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل - في وقت سابق اليوم - إلى مقر إقامته بالعاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، والتي ستعقد يومي 17 و18 فبراير الجاري بمقر الاتحاد الأوروبي.

وتعقد القمة الإفريقية- الأوروبية هذا العام تحت عنوان "إفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى ٢٠٣٠".. حيث عقدت أولى دورات القمة في القاهرة عام 2000، والتي شهدت تأسيس آليات المشاركة بين الجانبين من خلال "خطة عمل القاهرة"، أخذاً في الاعتبار أن الجانب الأوروبي يعد من أبرز الشركاء الدوليين الذين يحرص الاتحاد الإفريقي على تعزيز أواصر العلاقات معه لاسيما فيما يتعلق بملفات التنمية وصون السلم والأمن الدوليين، فضلاً عن التشاور المستمر بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز