عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يبحث مع مسؤولي 5 شركات عالمية استثمارات خطة زيادة الإنتاج

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع مسؤولي 5 شركات عالمية ضمت (إكسون موبيل - شيفرون - بكتل الأمريكية - شل الهولندية - إنرجين اليونانية)، أنشطتها وخططها بمجال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول وكذلك تقديم الخدمات، والاستثمارات التي يتم ضخها في خطة زيادة الإنتاج والاحتياطيات من الثروة البترولية. 



 

وقال الملا - في تصريح اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الخامس للبترول (إيجبس 2022) - إن الفترة الحالية تمثل فرصة كبيرة للشركات لتكثيف أنشطتها في ظل مستويات الأسعار المرتفعة التي تشهدها الأسواق حاليًا والمتوقع استمرارها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الشراكات الاستراتيجية والحوار والتنسيق والتعاون المشترك مع الشركاء الأجانب يعد حجر الزاوية في خطط زيادة معدلات الإنتاج، مشيدا بالدعم القوي الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لقطاع البترول ولقاءاته المستمرة مع مسؤولي الشركات العالمية التي تتزايد أعمالها في مصر.

ولفت إلى أن هذا يمهد الطريق لدخول شركات جديدة تعمل حاليا في مصر لأول مرة على الاستفادة من الاحتمالات البترولية والغازية التي تزخر بها مصر، كما أن تنوع الشركات يثري الصناعة بخبرات مختلفة ويساعد في توطين التكنولوجيات الحديثة في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز