عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنك الدولي: سنضخ 400 مليون دولار لتونس كمرحلة أولى لتمويل الإصلاحات الاجتماعية

فريد بلحاج
فريد بلحاج

   أكد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج، أن البنك الدولي سيقوم في مرحلة أولى بضخ تمويلات تصل إلى 400 مليون دولار لتمويل الإصلاحات ذات البعد الاجتماعي يضاف إليها مبالغ أخرى قادمة، مخصصة لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة، وتوفير اللقاح والدعم الصحي الضروري لتونس.



 

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيسة مجلس الوزراء التونسية نجلاء بودن رمضان، بقصر الحكومة بالقصبة، يرافقه وفدٌ رفيع المستوى من البنك الدولي يتقدمهم نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج. 

 

وقال بلحاج -في بيان لمجلس الوزراء التونسي اليوم الثلاثاء- إن البنك الدولي مستعد لتقديم كل التمويلات الضرورية التي تستحقها تونس لوضع الإصلاحات الاقتصادية، التي ستكون لها انعكاسات على الجانب الاجتماعي.

وفي السياق، ثمّنت بودن وقوف البنك الدولي إلى جانب تونس وثقته العالية في مؤسساتها واستعداد هذه المؤسسة المالية العريقة لتمويل الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة، وخاصة ما يهم الجانب الاجتماعي ودعم الفئات الاجتماعية الضعيفة.

وبحثا بلحاج وبودن الوضع الاقتصادي الدقيق الذي تعيشه تونس، وتأثير تداعيات وباء "كورونا" على الاقتصاد الوطني وأهمية وضع برامج طموحة للإنعاش الاقتصادي وإجراء الإصلاحات الضرورية والعاجلة التي يتطلّبها هذا الوضع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز