عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد مباراتي السنغال ونصيحة ميدو والهجوم على فالييفا وقرارات اتحاد الكرة| أهم الأخبار الرياضية

مصر ضد السنغال أرشيفية
مصر ضد السنغال أرشيفية

شهد اليوم الثلاثاء 15 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 15 فبراير، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 15 فبراير

أخبار الأهلي 

مسحة طبية للأهلي

أجرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسحة طبية عصر اليوم، استعدادًا للسفر غدًا إلى السودان؛ لمواجهة الهلال في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وفقًا للبروتوكول المُتبع قبل السفر خارج مصر.

 

أخبار عالمية

عداءة أمريكية تهاجم قرار استمرار فالييفا

شنت العداءة الأميركية شاكاري ريتشاردسون، هجومًا لاذعًا على قرار السماح للمتزلجة الروسية كاميلا فالييفا بمواصلة مشاركتها في أولمبياد بكين الشتوي، رغم ثبوت نتيجة إيجابية لاختبار منشطات، في تناقض لحالتها بعد حرمانها من المشاركة في ألعاب طوكيو الصيفية العام الماضي.

وكانت ريتشاردسون العداءة الواعدة البالغة من العمر 21 عامًا، قد منعت من المشاركة في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، بعد اختبار إيجابي لتناولها الماريجوانا على ضوء فوزها بسباق 100م في تصفيات الفريق الأمريكي الأولمبي.

 

غياب أراخو عن لقاء نابولي

سيفقد فريق برشلونة الإسباني مدافعه رونالد أراوخو أمام نظيره نابولي في ذهاب دور خروج المغلوب المؤهل إلى دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي والذي سيقام على ملعب كامب نو يوم الخميس المقبل الساعة 10 مساء.

تعرض أراوخو للإصابة أمام اسبانيول في الدوري الإسباني، وأشار برشلونة في بيانه الرسمي إلى أن إصابة أراوخو عبارة عن شد في ساقه اليسرى وبأنه لن يكون متاحًا للمشاركة حتى حل المشكلة، ولم يعلن برشلونة عن مدة الغياب المتوقعة بعد إصابة اللاعب، وكان قد تعادل برشلونة مع اسبانيول بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير في الجولة الـ25 من الدوري الإسباني.

 

أنس جابر في دور الـ16 بدبي الدولية

تأهلت البطلة التونسية أنس جابر لدور ال16 ببطولة دبي الدولية للتنس، عقب فوزها على الروسية فيرا زفوناريفا، المصنفة رقم 82 عالميا، اليوم الثلاثاء بالدور الأول "32". 

وتغلبت اللاعبة التونسية، المصنفة الثامنة على البطولة والعاشرة عالميا، على نظيرتها الروسية بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6/2 و2/6 و7/5 اليوم بالدور الأول.

 

استطلاع: استمرار كأس العالم كل أربع سنوات

خلص استطلاع رأي أجرته النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو"، إلى أن 75% من لاعبي كرة القدم يرغبون في استمرار إجراء بطولة كأس العالم بشكلها الحالي لتقام كل 4 أعوام. 

 

أخبار ألعاب أخرى

بعثة الكاراتيه تتوجه للفجيرة

توجهت صباح اليوم الثلاثاء، بعثة المنتخب الوطني للكاراتيه، إلى إمارة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة؛ لخوض بطولة البريميرليج، المقرر إقامتها خلال الفترة من 18 حتى 20 فبراير بمشاركة 342 لاعبًا ولاعبة يمثلون 55 دولة.

 

بطولة الجمهورية للمواي تاي في استاد القاهرة

أعلن الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم، عن إقامة بطولة الجمهورية المفتوحة للفنون المختلطة MMA في استاد القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 19 فبراير الجاري.

وكشف محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي عن مشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة في بطولة الجمهورية المفتوحة للفنون المختلطة MMA من جميع المراحل السنية والذين يمثلون جميع المحافظات.

 

برنامج تجهيز منتحب اليد لإفريقيا

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر لرجال اليد على ملامح برنامج تجهيز المنتخب للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها شهر يونيو المقبل.

 

مصر تستضيف معسكر البرازيل المغلق لليد

قرر مسؤولو اتحاد كرة اليد، برئاسة الدكتور محمد الأمين الموافقة، على استضافة منتخب البرازيل في معسكر مغلق بالقاهرة، خلال الفترة من 14 وحتى 20 مارس المقبل. 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب البرازيل مع منتخبنا الوطني في مباراتين وديتين، خلال معسكره، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية يونيو المقبل.

 

معسكر مغلق لمنتخب اليد في فرنسا

وافق مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، على تنظيم معسكر مغلق لمنتخب كرة اليد في فرنسا خلال الفترة من 11 وحتى 17 إبريل المقبل، استعدادًا للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ومن المقرر أن يخوض منتخب كرة اليد مباراتين وديتين مع منتخب فرنسا خلال فترة المعسكر.

 

انطلاق كأس مصر للكانوي والكاياك

انطلقت اليوم منافسات بطولة كأس مصر لسباقات السرعة للكاياك والكانوي والدراجون والـsub (التجديف وقوفا)، التي يقيمها الاتحاد المصري للكانوي والكاياك بنادي يخت الجيزة، خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير الجاري بمشاركة 15 ناديًا من جميع أفرع الاتحاد. 

 

أخبار المنتخب

موعد مباراتي مصر والسنغال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، موعد مواجهتي مصر والسنغال في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم المقام بقطر.

 

بعثة منتخب 2006 تسافر للإمارات

غادرت القاهرة بعثة منتخب الناشئين “مواليد 2006”، متوجهة إلى الإمارات لأداء مباراتين وديتين مع منتخبها الوطني للناشئين يومي 16، 18 فبراير الجاري

 

أخبار محلية

استاد القاهرة جاهز لمباراة السنغال

أكد علي دوريش، رئيس هيئة استاد القاهرة، جاهزية الاستاد لاستقبال المباراة المصيرية بين منتخب مصر ونظيره السنغالي، في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم المقام بقطر.

قال درويش "جاهزون لاستقبال أكثر من 50 ألف مشجع، وجميع الأمور جاهزة، لن يدخل الملعب غير المنتخب الوطني حتى موعد المباراة".

 

نصيحة ميدو للاعبي الزمالك

تحدث الإعلامي أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق، عن حصول النادي الأهلي على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، ووجه نصيحة للاعبي الزمالك. 

قال ميدو، "مبروك الأهلي شرفنا بفوزه ببرونزية العالم للأندية، لكن أقول للزمالك مفيش حد يقنعكم إن الأهلي في "حتة تانية".

 وأضاف، "محدش يصدرلك إن الأهلي ثالث العالم وبعيد عنك.. لازم تنافس".

 

أحمد أيوب: الزمالك بعيد عن لقب دوري الأبطال

أكد أحمد أيوب المدرب العام السابق لمنتخب مصر، أن الزمالك بعيد تماما عن التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

قال أيوب، "الأهلي والوداد المغربي هما الأقرب للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، نظرًا لخبرتهما الكبيرة، واستبعد فوز الزمالك، لأن بدايته كانت غير موفقة، الزمالك يأتي في أوقات مهمة في البطولة ويكون سلبيا جدًا".

 

قرارات اتحاد الكرة

أعلن اتحاد الكرة عن قرارات مهمة عقب نهاية أول اجتماع مجلس إدارة برئاسة جمال علام.

جاءت القرارات كالتالي: توجيه الشكر لشوقي غريب، وجهازه الذي كان يقود المنتخب الأولمبي، وكذلك توجيه الشكر لجهاز كرة الصالات.

وتوجيه الشكر لعزب حجاج المدير التنفيذي للجنة ووجيه أحمد عضو اللجنة الفنية بلجنة الحكام مع إسناد ملف التطوير الخاص بالحكام لرئيس اللجنة، عصام عبد الفتاح.

وكذلك، قرر اتحاد الكرة أن يكون الدوري الممتاز (ب)، المعروف باسم الدرجة الثانية، بين 24 فريقًا بداية من موسم 2023/2024.

وقرر الاجتماع تعيين جمال علام رئيس الاتحاد مشرفًا على المنتخب، ورئاسته للبعثة المسافرة للسنغال لمواجهة منتخبها في إياب تصفيات كأس العالم.

وفوض اتحاد الكرة علام، ونائبه خالد الدرندلي، للتفاوض مع الشركة الراعية بخصوص عقود الرعاية، وتعيين وليد العطار متحدثًا رسميًا للاتحاد.

وجدد اتحاد الكرة الثقة في جهاز منتخب الكرة النسائية، وإسناد مسؤولية الإشراف عليه لدينا الرفاعي عضو المجلس.

 

أخبار أندية أخرى

الحالة البدنية للاعبي الإسماعيلي في تطور مستمر

أكد سباستيان هيريرا مخطط أحمال الإسماعيلي، أن الحالة البدنية للاعبي الفريق الأول في تطور ملحوظ وأنه يعمل وفق خطة تستهدف الارتقاء بالمعدلات البدنية للاعبين بشكل تصاعدي.

وأضاف: ”حينما توليت المسؤولية كان هناك ضعف كبير في المعدلات البدنية لدي اللاعبين، لذلك كان ضروريًا العمل على الارتقاء بها وصقلها بشكل تدريجي لتجنب تعرضهم للإصابات“.

وتابع: ”راضٍ بشكل كبير عما تم الوصول إليه مع اللاعبين على الصعيد البدني لأنني أعمل مع جميع أعضاء الفريق، حتى يصبحوا قادرين على تنفيذ تعليمات وخطط المدير الفني وهو ما سيسهم بكل تأكيد في تحسن النتائج إلى الأفضل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز