عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بسبب السب والقذف.. إنذار للموسيقيين يطالب بشطب عمر كمال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قدم أيمن محفوظ المحامي، اليوم،  إنذارًا رسميًا لنقابة الموسيقيين لشطب عمر كمال، وقدم شكوى رسمية حملت رقم 45 بتاريخ اليوم بسبب سخريته من النقيب هاني شاكر، وسب الدين.



 

وجاءت تفاصيل الإنذار والشكوى المقدمة من محفوظ لنقابة الموسيقيين بعد ما ظهر المطرب عمر كمال في فيديوهات محتفظ به لديه، تحط من قدر أي فنان وموسيقي مصري بأسلوب مشين، وتناول شخص نقيب الموسيقيين بالسخرية والتعالي وسب الدين، وأن ما قاله عمر كمال يتنافى مع كل القيم المجتمعية الرصينة. 

وأردف محفوظ بإنذاره، يجب تحويل عمر كمال إلى مجلس تأديب تمهيدًا لشطبه نهائيًا من نقابه الموسيقيين، وذلك طبقًا لما نصت عليه، الماده 6 و12 و60 وما تلاها من قانون المهن الموسيقية رقم 35 لسنة 1978ولائحته الداخلية، والتي تشترط لمن يكون عضواً في نقابة المهن الموسيقية أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

وطبقا، لنص المادة 12 من ذات القانون تنتهي عضوية الموسيقي بالنقابة بصدور قرار تأديبي، طبقًا لنظام تأديب الأعضاء، ويحق له التظلم وفق الإجراءات المعتادة قانونًا، واحترام كرامة المهنة واحترام تقاليدها. 

واستطرد محفوظ بإنذاره للموسيقيين، أنه تطبيقًا لنص(مادة 60 وما تلاها من مواد) من ذات القانون، وكل عضو يخالف ذلك أو أن يـخـرج على مقتضى الواجب المهني. 

 وأضاف محفوظ بإنذاره كان على عمر كمال الالتزام بواجبات عضو النقابة الذي يجب عليه أن يتوخى في سلوكه مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة، وأن يقوم بجميع الواجبات التي يفرضها عليه هذا القانون واللائحة الداخليـة للنقابة وآداب المهنة وتقاليد المجتمع، طبقاً لما يقرره النظام الداخلي للنقابة، ويجوز توقيع المجلس التأديبي عقوبة الشطب نهائيًا من جدول النقابة. 

واختتم محفوظ إنذاره للنقابة الموسيقيين، بالمطالبة بإحالة المطرب عمر كمال إلى مجلس تأديب وتوقيع أقصى عقوبة إدارية بشطبه من سجل نقابة الموسيقيين، عما صدر منه من تصريحات بها شبهة إهانة نقابة الموسيقيين، واتخاذ اللازم قانونًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز