عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

   السفير الأمريكي: مصر تعد مركزًا إقليميًا مهمًا للطاقة في إفريقيا والبحر المتوسط والشرق الأوسط

السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين
السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين

أكد السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، أن مصر تعد مركزًا إقليميًا مهمًا للطاقة في إفريقيا والبحر المتوسط والشرق الأوسط ولديها سجل حافل من الريادة في إنتاج الطاقة وتوزيعها وأمنها، فضلاً عن التكنولوجيا الخضراء.



 

وذكرت السفارة الأمريكية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن مسؤولين حكوميين أمريكيين وشركات طاقة أمريكية يشاركون في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجيبس 2022 في القاهرة والمنعقد في الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري.

ونقلت السفارة عن السفير كوهين قوله إن مشاركة بلاده في مؤتمر ومعرض "إيجيبس" تؤكد على الدور المحوري الذي يلعبه قطاع الطاقة في الشراكة التجارية بين الولايات المتحدة ومصر "وهو دور أكثر أهمية في ضوء استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرون لتغير المناخ هذا العام. 

وأضاف "تفخر حكومة الولايات المتحدة والقطاع الخاص بالعمل كشركاء في هذا العمل الحيوي وبأن نرى عدد من الشركات الأمريكية توقع اتفاقيات لتقديم منتجات وخدمات أمريكية عالية الجودة للمشاريع المحلية". 

 

وأوضحت السفارة أنه يمثل الحكومة الأمريكية في هذا الحدث كل من السفير الأمريكي جوناثان كوهين، وكبير مسؤولي مكتب موارد الطاقة في وزارة الخارجية الأمريكية هاري كاميان، ومدير شؤون الشرق الأوسط وإفريقيا في وزارة الطاقة الأمريكية لاندون ديرينتس. 

 

وأشارت إلى أن السفير شهد مراسم التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين الشركات الأمريكية والحكومة المصرية خلال معرض إيجيبس 2022، بما في ذلك اتفاقية الهندسة والتصميم لشركة بيكتل Bechtel للعمل في مشروع مصفاة السويس البترولية في مصر؛ ومبادرة يقودها تحالف يضم Bechtel وBaker Hughes وGeneral Electric لإزالة الكربون من منشآت النفط والغاز الموجودة في جميع أنحاء مصر بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين اباتشى Apache مع وزارة البترول والثروة المعدنية لمساعدة الوزارة في تدريب موظفي الإدارة الوسطى؛ ومذكرة تفاهم لشركة اسبن تيك AspenTech مع وزارة البترول لتقديم ورش عمل فنية ودورات تدريبية وبرامج إصدار الشهادات؛ ومذكرة تفاهم بين لجنة النفط والغاز في غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة مع وزارة البترول لتدريب موظفي الحكومة من الإدارة المتوسطة كجزء من برنامج التحديث الخاص بها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز