عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"البترول" توقع مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الأمريكية لتدريب العاملين

البترول توقع مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الأمريكية
البترول توقع مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الأمريكية

 وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الأمريكية في مجال تدريب ورفع كفاءة وقدرات العاملين، ولإطلاق ورعاية المرحلة الثانية من برنامج تطوير الإدارة الوسطى في قطاع البترول، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2022). 



وقع المذكرة المهندس علاء حجر، رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني للوزارة، وديفيد تشي نائب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، ونائب الرئيس والمدير العام لشركات أباتشي مصر، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة جوناثان كوهين.

وأوضح وزير البترول - في تصريح اليوم الأربعاء - أن برنامج تطوير العنصر البشرى وبناء قدرات العاملين بقطاع البترول ورفع كفاءتهم يعد أحد الركائز الأساسية لمشروع تطوير وتحديث القطاع، والتي تهدف إلى تزويد القادة والمديرين التنفيذيين بالمهارات اللازمة لقيادة جهود الوزارة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وبموجب الاتفاقية ستقوم غرفة التجارة الأمريكية في مصر من خلال مركز التطوير الوظيفي، بتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تطوير الإدارة الوسطى بعنوان "برنامج أسس تنمية القيادة"، والذي يهدف إلى تطوير قدرات 400 مسؤول تنفيذي في قطاع البترول. ووفقا للمذكرة تقوم شركات (أباتشي وأبكس الدولية وبيكر هيوز وبيكتل وبي بي وشيفرون وإيكسون موبيل وهاليبرتون وهوني ويل وشلمبرجير وشل وتوتال) برعاية ودعم المرحلة الثانية من البرنامج.

ويشمل البرنامج التدريبي موضوعات متعلقة بالقيادة وبناء القدرات الفنية وإدارة الأعمال ووضع الأطر المعيارية، ويتم تنفيذ البرنامج في الشركات التابعة لوزارة البترول بدعم من لجنة البترول والغاز بغرفة التجارة الأمريكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز