عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميار شريف في "قطر ‏المفتوحة" بعد الهزيمة في "دبي المفتوحة"

ميار شريف
ميار شريف

ميار شريف لاعبة المنتخب المصري للتنس الأرضي، ودعت منافسات بطولة دبي المفتوحة فئة الـ500 نقطة من الدور الأول، عقب الخسارة أمام الأوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة 15 عالميًا.



 

وخسرت ميارشريف نجمة التنس المصرية و المصنفة 65 على العالم، بمجموعتين نظيفتين «6-2، 6-3»، في اللقاء الذي استغرق 87 دقيقة.

 

وكان من المفترض أن تواجه ميار شريف، في أولى مبارياتها بالبطولة، الاستوانية أنيت كونتافيت، المصنفة التاسعة عالميا، ولكن الأخيرة انسحبت.وتعد هذه البطولة من أكبر بطولات التنس، وتشارك بها أقوى اللاعبات في العالم، وتعتبر هذه المشاركة الثالثة للبطلة المصرية في البطولات العالمية هذا الموسم، حيث ودعت بطولة أستراليا المفتوحة من الدور الرئيسي

 

 تشارك ببطولة “قطر المفتوحة” 

 

ومن المقرر أن تشارك ميار خلال الفترة المقبلة في  بطولة "قطر ‏المفتوحة" والتي تقام في الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري، و تعتبر بطولة "قطر المفتوحة" الأكبر في العالم العربي بمجموع 1000 نقطة.

 

وتعتبر ميار من أبرز نجمات التنس في العالم حاليا لذلك حرصت بوابة روزاليوسف من خلال تلك السطور تسليط الضوء علي أهم أنجازاتها

 

لاعبة التنس المصرية تدخل التاريخ بعد  دخولها ضمن أفضل 100 لاعبة في العالم

 

ولأول مرة فى تاريخ التنس المصري تصل لاعبة لنهائى مباراة سيدات فى بطولة من بطولات رابطة محترفات التنس، لتصبح ميار شريف ضمن أفضل 100 لاعبة فى العالم، لتحقق إنجازًا تاريخيًّا للرياضة المصرية فى عالم التنس.

وحققت ميار إنجازًا تاريخيًّا غير مسبوق بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل إلى بطولتى جراند سلام، بعدما كانت أول مصرية تشارك فى المنافسات الرئيسية لبطولة رولان جاروس الأخيرة، لتحجز لنفسها الآن مكانًا وسط الكبار. وفازت ميار شريف بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجى فى مختلف البطولات الدولية التي شاركت بها.

ميار أول لاعبة تنس مصرية تتأهل لبطولتي جراند سلام  للتنس

  وحققت ميار إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل إلى بطولتى جراند سلام، بعدما كانت أول مصرية تشارك في المنافسات الرئيسية لبطولة رولان جاروس الأخيرة، لتحجز لنفسها الآن مكانًا وسط الكبار.

 

وشاركت ميار مؤخرًا في منافسات التنس بأولمبياد طوكيو 2020، كأول لاعبة مصرية في التاريخ تشارك في منافسات التنس بالأولمبياد، لكنها لم توفق في الدور الأول.

 

بداية ميار مشوارها مع التنس

ميار  مواليد عام 1996، بدأت ممارسة التنس وهى فى الخامسة من عمرها، ودخلت قائمة أفضل 50 لاعبة فى العالم فى سن الـ 16، وتأهلت ميار شريف إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بعد فوزها بذهبية دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في المغرب 2019.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز