عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بورصة الدواجن في مصر.. تحديث يومي

بورصة الدواجن
بورصة الدواجن

بورصة الدواجن، تتصدر اليوم الأربعاء، أعلى نسبة بحث عالميا عبر محرك البحث ” جوجل”، فى ضوء ما تقدمه “ بوابة روزاليوسف” من تحديث يومي عن كافة المعلومات عن بورصة الدواجن لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار ، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض بمختلف أنواعهم.



 

بورصة الدواجن البيضاء والبلدي اليوم الأربعاء.  

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر 32 جنيها للكيلو بالمزرعة، فيما سجلت الدواجن الساسو وزن الكيلو سعر 38 جنيها، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي 36 جنيها للكيلو بالمزرعة. وتراوح سعر كيلو البانيه بين 75 جنيهًا فى السوق المحلية، ويسجل سعر الأوراك 45 جنيها.

 

سعر البيض اليوم في البورصة.

وسجلت كرتونة البيض الأبيض والاحمر اسعارا تراوحت ما بين 48 إلى 50 جنيهًا للطبق للمستهلك، والبيض البلدي من 55 جنيهًا للكرتونة.

انتاج مصر للدواجن.

والجدير بالذكر، أن مصر تنتج حوالي 4 ملايين دجاجة في كل يوم، كما يتنج عن القطاع ما يقترب من 13 مليار بيضة سنويا، علما بأن مصر لديها اكتفاء ذاتي من بيض المائدة.

كما يوفر قطاع الدواجن فرص عمل لنحو مليونين ونصف المليون عامل في مصر، بحسب بيانات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كما أن صادرات مصر من منتجات الدواجن، كانت تبلغ قبل توقف التصدير في مصر خلال العام 2006 إلى ما يقرب من 6.8 مليون دولار أمريكي، ويبلغ حجم الاستثمارات في مزارع الدواجن التي تعمل في السوق المصرية نحو 90 مليار جنيه مثري، بينما يتراوح عدد المربين الذي يعملون في قطاع تربية الدواجن، بين 50 ألفا و60 ألف منشأة، ومن بين هذه المنشآت 20 شركة كبيرة، كما يبلغ حجم الاستهلاك المحلي من الدواجن 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء فقط.

فوائد تناول الدواجن

وتتميز الدواجن بكونها غذاء مناسب لجميع الاعمار، حيث انها تحتوى على قيمة غذائية عالية، ولها العديد من الفوائد منها انها مصدر غنى بالبروتين، مما يحافظ على الكتلة العضلية وبناء العضلات، وكما انها تعد مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المتنوعة منها فيتامين ب6 وب5 وب3، كما انها مصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز