عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول: إيطاليا شريك مهم لمصر في صناعة البترول والغاز

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

 أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن إيطاليا شريك مهم لمصر في صناعة البترول والغاز، والتي تشهد العديد من الشراكات مع مؤسسات إيطالية في مقدمتها مجموعة إيني العملاقة التي تعد أكبر منتج للبترول والغاز في مصر، وتأتي في صدارة الشركات الإيطالية التي تضخ استثمارات في الاقتصاد المصري.



وأعرب الملا في تصريح اليوم الأربعاء خلال لقائه بممثلي الشركات الإيطالية المشاركة في مؤتمر ومعرض مصر الدولي الخامس للبترول (إيجبس 2022) بحضور السفير ميكيللي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة عن ترحيبه بمشاركة عدد كبير من الشركات الإيطالية في مؤتمر ومعرض (إيجيبس) هذا العام بما يعد فرصة جيدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة في صناعة البترول والغاز المصرية التي تعد صناعة عريقة تستند الي خبرات متراكمة وكوادر مؤهلة ولديها سوق واسعة ومتنامية. 

وألقى الوزير الضوء على أبرز المقومات والفرص في مجالات وأنشطة قطاع البترول في البحث والاستكشاف وصناعتي تكرير البترول والبتروكيماويات ومشروعات التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي وكفاءة استخدام الطاقة ومشروعات إزالة الكربون، لافتا الي استراتيجية التطوير والتحديث الشامل لأساليب العمل بهذه الأنشطة والتوسع كذلك في عمليات التحول الرقمي وتطبيق التقنيات الحديثة لتحقيق نقلة نوعية. 

و قال إن هذا التحول الكبير في منظومة عمل القطاع والإصلاحات الاقتصادية المهمة التي نفذتها الدولة يترك مردودا إيجابيا على جذب المزيد من الاستثمارات ويجعل مصر محط أنظار المستثمرين.

ولفت الملا الي أن التوسع في صناعة وبرامج استخدام الغاز الطبيعي يأتي في أطار جهود تحقيق التحول في مجال الطاقة، مشيرا إلى أن مشروعات كفاءة الطاقة وإزالة الكربون من الوقود تتيح فرصا جيدة للشركات الإيطالية في مصر.

ودعا الوزير الشركات الإيطالية والشركات العالمية المختلفة للطاقة الي مشاركة قطاع البترول في هذا المجال مؤكدا على الاهتمام الكبير بتطويره في مصر والمضي قدما فيه لمواكبة توجهات الدولة بتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، قال السفير الإيطالي إن مصر سوق واعد وكبير وأصبح مركز إقليمي للطاقة في المنطقة، مؤكدا على أهمية تعزيز علاقات التعاون مع مصر في مجال الطاقة، وأضاف أن مشاركة 49 شركة إيطالية في مؤتمر ومعرض (إيجبس) هي الأكبر من نوعها للشركات الإيطالية في الأحداث التي تستضيفها مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز