عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد توجيه الشكر لجهاز المنتخب الأولمبي

الكابتن شوقي غريب.. أبرز إنجازاته في المستطيل الأخضر لاعبًا ومدربًا

شوقي غريب أرشيفية
شوقي غريب أرشيفية

الكابتن شوقي غريب، تلقى برقية شكر على خدماته على قيادته منتخب بلاده الأولمبي وجهازه المعاون، وإقالته بسبب عدم وجود أي ارتباطات للمنتخب حتى العام المقبل.



 

حرصت "بوابة روزاليوسف"، من خلال التقرير التالي تسليط الضوء على أبرز إنجازات شوقي غريب طوال مشواره في الملاعب، سواء لاعبا أو مدربا.

  

يعتبر الكابتن شوقي غريب، نجم منتخب مصر، وغزل المحلة السابق والمدير الفني لمنتخب مصر الأولمبى،  حاليًا أحد رموز الكرة المصرية لاعبا ومدربا، نظرا لما حققه من ألقاب وبطولات ارتبطت باسمه فهو أول مدرب مصري يحقق برونزية كأس العالم مع منتخب الشباب لكرة القدم عام 2001.

 

الكابتن شوقي غريب ابن المحلة واحد من أبرز نجوم خط الوسط من أبناء جيله

 

ولد شوقي غريب في الـ26 من فبراير 1959، وبزغ نجمه كلاعب كرة قدم في مدينة المحلة الكبرى، وكان يلعب في مركز لاعب الوسط، ويعد واحدا من أبرز لاعبي خط الوسط بين أبناء جيله، وانضم إلى الفريق الأول لمنتخب مصر وقاده للفوز بأمم إفريقيا 1986.

 

                                                          

  مشاركة شوقي غريب  مع المنتخب الأولمبي بأولمبياد "لوس أنجلوس” 1984

شارك غريب مع منتخب مصر في أولمبياد "لوس أنجلوس" عام 1984، وفاز مع المنتخب المصري كلاعب ببطولة "كأس الأمم الإفريقية" عام 1986.

 

اعتزال لعب الكرة واتجه للتدريب

 

عقب اعتزال غريب كرة القدم اتجه للعمل في مجال التدريب، وتولى مهمة تدريب منتخب مصر للشباب في عام 2001،

 

غريب يقود شباب الفراعنة للفوز ببرونزية المونديال للمرة الأولى في التاريخ

 

 وقاده للتأهل إلى "نهائيات كأس العالم" للشباب في الأرجنتين، وحصل فيها على الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية، التي تتحصل فيها على ميدالية في بطولات كأس العالم.

 

غريب يتوج بثلاثة ألقاب إفريقية مع المعلم

 

وعمل غريب مدربا عاما للمنتخب الأول مع حسن شحاتة، خلال تولي الأخير منصب المدير الفني للمنتخب الأول ونجح الثنائي معا في الفوز بثلاثة ألقاب متتالية لبطولة الأمم الإفريقية أعوام 2006 و2008 و2010.

 

غريب يسعد جموع الشعب المصري ويتأهل لأولمبياد طوكيو 2021

 

ولم تتوقف طموحات وأحلام شوقي غريب عند هذا الحد بل استطاع أن يسعد جموع الشعب المصري ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، التي أقيمت في مصر مؤخرا، لأول مرة في تاريخ الفراعنة ليتأهل الفراعنة لأولمبياد طوكيو 2021، وتحلم الجماهير المصرية بتحقيق ميدالية أولمبية في طوكيو لاسيما وأن غريب استطاع أن يشكل فريقا متكاملا قادرا على تحقيق البطولات والأمجاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز