عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سمكة قرش تبتلع سباحًا على شاطئ ليتل باي (فيديو وصور)

الشرطة في موقع الحادث
الشرطة في موقع الحادث

فيما لقي سباح مصرعه، بعد أن هاجمته سمكة قرش بيضاء ضخمة طولها أربعة أمتار، يتذكر شهود عيان سماع صرخات الرجل التي تخترق الآذان، بينما شوهد الدم يتصاعد من الماء، وفقًا لما ذكرته "ديلي ميل" البريطانية.



 

 

 

 

خدمات الطوارئ الأسترالية هرعت إلى بوشان بوينت

 

وهرعت خدمات الطوارئ الأسترالية إلى بوشان بوينت، بالقرب من شاطئ ليتل باي في شرق سيدني بعد الساعة 4:30 مساءً مباشرة يوم الأربعاء بعد ورود أنباء عن هجوم سمكة قرش.

 

  ويُظهر مقطع فيديو مرعب مشهد صيادين محليين يشاهدون السباح يتعرض لهجوم من قبل سمكة القرش، ورأوها "تبتلع أجزاء من جسده"، بعد تمزيقه إلى جزأين.

 

وأطلقت مراكب الصيد صافرات إشارة نجدة، وتم إرسال مروحيات الإنقاذ ومنقذين على اللانشات النفاثة بحثًا عن السباح والحيوان المفترس، وأمر العشرات من السباحين المحليين بالخروج من الماء، وتم العثور على بقايا السباح في الماء بعد ساعة، كما تم العثور على أجزاء من بذلة الغوص. 

 

 

قال ضابط شرطة لزملائه عبر ماسح ضوئي: "تظهر اللقطات بوضوح جثة السباح منشطرة إلى، نصفين تبتلعها سمكة قرش، وعثروا على بعض الرفات". 

دماء السباح في الماء
دماء السباح في الماء

 

وقع الحادث المروع أمام عشرات الصيادين وغيرهم من مرتادي الشواطئ، الذين سمعوا صراخ السباح قبل وقوع الهجوم، مما آثار حالة من الذعر على الشاطئ".  

ويمكن سماع أحد الصيادين، وهو يصرخ في اللقطات، قائلًا: شخص ما أكله سمكة قرش، يا رجل! أوه لا! هذا جنون، هذا سمكة قرش بيضاء كبيرة، الشخص لايزال هناك!".

لقد رأيت السمكة للتو يبلغ طولها أربعة إلى خمسة أمتار بيضاء كبيرة تتجه إلى   السطح هنا في اتجاه سباح، وكان الأمر أشبه بسيارة تهبط في الماء.

"يا رجل، سمعت صراخ وسمكة القرش كانت تقضم جسمه وكان الجسد منشطرًا إلى نصفين قبالة الصخور هنا"، وعادت السمكة وابتلعت أجزاء من جسده، وكان هذا كل شيء، اختفت.

 

حضر مكان الحادث أربعة من أطقم سيارات الإسعاف وطائرة هليكوبتر إنقاذ وعلى متنها طبيب رعاية حرجة ومسعف رعاية حرجة. 

وقال لاكي فراشانه مفتش سيارات الإسعاف في نيو ساوث ويلز: "لسوء الحظ، عانى هذا الشخص من إصابات كارثية ولم يكن هناك الكثير من المسعفين، الذين يمكن أن يسعفوه عندما وصلنا، ويعد الحادث أول هجوم قاتل لأسماك القرش في سيدني منذ عام 1963.

 

 وقع أول هجوم قاتل لأسماك القرش في سيدني منذ عام 1963 في منطقة بوشان بوينت في شرق سيدني
وقع أول هجوم قاتل لأسماك القرش في سيدني منذ عام 1963 في منطقة بوشان بوينت في شرق سيدني

 

من المفهوم أن الضحية كانت من السكان المحليين، الذين يعرفون الشاطئ جيدًا، وغالبًا ما يسبحون نحو اللسان.

 

 

قال الصياد كريس لينتو لـNine News كان هناك رجل يسبح، وجاءت سمكة قرش وهاجمته بشكل عمودي، وسمعنا صراخًا واستدرنا، وكأن سيارة قد سقطت في الماء، ثم قضم القرش جسد السباح وكان هناك دم في كل مكان، لقد كان أمرًا سيئًا حقًا". 

 

وتذكر شاهد آخر، كان يرتعش كيف أن سمكة القرش جرت السباح تحت الماء، واستمر الهجوم عدة ثوانٍ فقط.

 

قال لـ”ABC”: كان يصرخ في البداية، وبعد ذلك عندما نزل كان هناك الكثير من البقع، لن يتوقف القرش، مؤكدًا أنه أمر مزعج للغاية، لقد نزل للتو للسباحة، مستمتعًا باليوم، لكن هذا القرش أودى بحياته.

  تم إغلاق Little Bay Beach، حيث يواصل الضباط البحث في المنطقة. 

 

ستظل جميع الشواطئ في منطقة مجلس راندويك، بما في ذلك كلوفيلي وماروبرا، مغلقة، أيضًا، خلال الـ24 ساعة المقبلة، الساحل هو الفناء الخلفي لمجتمعنا.

 

وقال ديلان باركر، عمدة راندويك، إن ليتل باي عادة ما تكون مكانًا هادئًا وجميلًا تتمتع به العائلات، مؤكدًا أن خسارة شخص ما في هجوم سمكة قرش مثل هذا أمر مخيف، نحن جميعًا في حالة صدمة، ومنطقتنا بأسرها قلوب العائلة بها تنزف ألمًا".

 ستتواصل الشرطة مع إدارة الصناعات الأولية (DPI) للتحقيق في الظروف المحيطة بوفاة السباح. 

 

وقالت متحدثة باسم ديلي ميل أستراليا إن إدارة شؤون الإعلام تقدم خالص تعازيها للأسرة والأصدقاء وأول المستجيبين في هذا الوقت المأساوي، مشددًا على أن إدارة شؤون الإعلام ستواصل العمل مع شرطة نيو ساوث ويلز وSLS NSW لمراقبة المنطقة وتقديم أي مشورة فنية وموارد إذا لزم الأمر، بما في ذلك نشر خطوط طبل SMART في المنطقة. 

 

يعتبر مجلس راندويك ليتل باي بيتش أحد جواهر سيدني غير المكتشفة وشاطئ "سري" مشهور بين السكان المحليين. وتأتي المأساة الأخيرة بعد وفاة أب وابنه، وهما يصطادان الأسماك وسط الصخور في نفس الموقع قبل أسبوعين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز