عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلماني: هيئة الأبنية التعليمية والأوقاف نموذج يحتذى به في التنسيق الحكومي

علاء عبد النبي عضو مجلس النواب
علاء عبد النبي عضو مجلس النواب

‫قال علاء عبد النبي، عضو مجلس النواب، إن هيئة الابنية التعليمة، وهيئة الاوقاف المصرية، نموذج يحتذى به في التنسيق الحكومي، وذلك بعد استبدال 15 قطعة أرض من الأوقاف لصالح بناء مدارس عليها، في عدد من المناطق المحرومة في مختلف محافظات الجمهورية.



وأكد عبد النبي، في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء، إن اللواء يسري عبد الله، رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أحدث نقلة نوعية داخل هيئة الابنية التعليمية، حيث اصبحنا نشاهد افتتاح عدد من المدارس الجديدة في مختلف المحافظات بصفة دورية خلال فترة لا تزيد على شهر.

وأكد عضو مجلس النواب، أن نجاح هيئة الابنية التعليمية في الحصول على 15 قطعة أرض من هيئة الأوقاف مؤخرا، بنظام الاستبدال وهو العدد الأكبر خلال الفترة الماضية، يؤكد أن المهندس علاء عبد العزيز رئيس هيئة الأوقاف يقدم تسهيلات كبيرة لصالح هيئة الأبنية باعتبار أن ملف التعليم قضية أمن قومي، مشيدا بالتخفيضات التي تمنحها هيئة الاوقاف لصالح انشاء المدارس عليها حيث تصل نسبة التخفيض الى 20% من سعر الأرض.

وأشاد عبد النبي، بإعلان رئيس هيئة الابنية التعليمية اللواء يسري الديب رئيس الابنية التعليمية، عن قيام الهيئة حاليا ما بين العمل والانتهاء من تسليم 478 مشروعًا، فيما يجرى العمل حاليا في 121 مشروعًا كأولوية عاجلة لإنشاء مدارس جديدة وتوسع في المحافظات المختلفة خاصة في القرى المحرومة من التعليم.

كما أوضح مجلس النواب، أن محافظة الشرقية شهدت طفرة كبيرة في ملف إنشاء المدارس بفضل الجهود الكبيرة من المهندس أحمد مرسي، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية، الذي نجح في الانتهاء من أعمال الاستلام الإبتدائي لـ19 مدرسة لإضافة 235 فصلًا مدرسيًا، منها 7 مدارس تم استلامها وتشغيلها بالفعل، و12 مدرسة سيتم افتتاحها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وكذلك 29 مدرسة جارٍ العمل بها وسيتم الانتهاء منها قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

وكان رئيس هيئة الابنية أكد أنه تم تجهيز 40 مشروعًا من إجمالي الـ121 مشروعاً، وجاهزين للطرح، وجارٍ العمل على الانتهاء من بقية الـ121 مشروعًا والبالغة 81 مشروعًا ليتم جاهزيتهم للطرح خلال أسبوع.

كما أعلن المهندس احمد مرسي رئيس هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الشرقية، إنه جارٍ الانتهاء من إنشاء وتطوير 48 مدرسة ما بين إنشاء جديد وإحلال كلي وجزئي وتوسعة، وأنه جارٍ إنشاء 24 مدرسة جديدة وإجراء أعمال توسعة لـ10 مدارس وتطوير وتوسعة 8 مدارس، وإحلال كلي لـ5 مدارس، وإحلال جزئي وتطوير مدرسة واحدة.

وأشار مدير هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الشرقية، إلى أنه جارٍ العمل بـ39 مدرسة قائمة بالفعل، إذ تم الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لـ9 مدارس ستدخل الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وجارٍ العمل على إنهاء صيانة وتطوير المدارس الـ30 الأخرى مع نهاية الفصل الدراسي الثاني، بتكلفة إجمالية بلغت 52 مليون جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز