عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة جنوب الوادي: الكشف على 884 مواطنًا خلال قافلة شاملة بمركز قوص

الدكتور يوسف غرباوي
الدكتور يوسف غرباوي

قال الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي إنه تم الكشف على 884 مواطنًا خلال قافلة شاملة تم تنظيمها بقرية حجازة بحري في مركز قوص بقنا ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري.



 

 

وأضاف غرباوي - في بيان اليوم الأربعاء - أن مشاركة الجامعة بمبادرة “حياة كريمة” يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للجامعات بأن تصبح حاضنة للمجتمعات المحيطة؛ تأكيدًا على الدور المجتمعي للجامعة في النهوض التنموي والصحي والاجتماعي والبيئي والفكري للمواطنين.

 

وأوضح أن الجامعة تعمل على تنفيذ قوافلها الشاملة بالمحافظة وفقًا لخطة وجدول زمني محدد، مؤكدًا أهمية هذه المبادرات في تغيير وتطوير المجتمعات ومواجهة المشكلات المجتمعية وحلها، وذلك بمشاركة جميع كليات الجامعة العلمية والنظرية.

 

من جهته، قال الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن كلية الطب البشري بالجامعة شاركت في تنفيذ قافلة طبية وتنموية شاملة بمجموعة متميزة من الأطباء المتخصصين في “الباطنة - الرمد - العظام - النساء والتوليد - الأنف والأذن - الجلدية - النفسية والعصبية - الأطفال”.

 

 

وأضاف أن القافلة البيطرية قامت أيضًا بالكشف على الحيوانات والطيور من قبل أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطري وعمل التحصينات اللازمة للحيوانات وإعطاء الإرشادات للأهالي نحو تربية الحيوانات والمحافظة عليهم من الأمراض المختلفة وتم الكشف على 393 حيوانًا مثل الجاموس والأغنام والجمال والخيول.

 

وتابع أن أعمال القافلة شهدت توزيع مطبوعات التوعية بأخطار مواد الإدمان المختلفة لتوعية الشباب من سوء استخدام الأدوية ومواد الإدمان، كما تم تقديم عدد من الخدمات الأخرى لأهالي القرية والتي قام بها متخصصون من كليات التربية النوعية الفنية والتمريض ومركز علاج الإدمان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز