عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجزائر تشارك في النسخة السادسة لقمة الاتحاد الإفريقي - الاتحاد الأوروبي غدا ببروكسل

أعلنت الجزائر، اليومالأربعاءمشاركتها في النسخة السادسة لقمة الاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي، والتي ستنطلق، غدًا، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، على مدار يومين.



 

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن وزير الخارجية رمطان لعمامرة سوف يشارك في القمة ممثلا عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

ويتضمن جدول أعمال القمة سبعة محاور رئيسية تشمل مجالات الأمن والسلم، والحوكمة الرشيدة، والتعليم، والتدريب المهني، والهجرة والزراعة، والتنمية المستدامة، ونظم الصحة وإنتاج اللقاحات ضد فيروس كورونا، فضلا عن تمويل المشاريع التنموية، ودعم القطاع الخاص، والاندماج الاقتصادي.

 

وبحسب البيان، ستعكف الجزائر، خلال أعمال القمة، على المساهمة إلى جانب الدول الإفريقية في بلورة رؤية مشتركة، وواقعية للشراكة بين المنظمتين القاريتين، مبنية على أسس تشاورية، ووفقا لمعطيات وخصوصيات كل طرف، للوصول إلى خطط وبرامج عمل مشتركة تعود بالنفع على الطرفين، وتمهد لخطوات قادمة من شأنها تعزيز هذه الشراكة.

 

كما ستجدد الجزائر التعبير عن قناعتها بضرورة تركيز الجهود لدعم الحلول الإفريقية لمشاكل القارة، وفق منظور ومبادرات تتبناها الدول الإفريقية داخل محيطها الجغرافي، وضمن مؤسساتها الشرعية، تكريسا للتضامن والعمل الإفريقي المشترك.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز