عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير المصري في جوبا: التوجه الثابت للدولة لدعم جنوب السودان في شتى القطاعات

أكد السفير معتز مصطفى عبدالقادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، على التوجه الثابت للدولة المصرية لدعم جنوب السودان في شتى القطاعات، وعلى رأسها قطاع التعليم العالي، باعتباره أحد المحركات الرئيسية لبناء الدولة وتحقيق التنمية.



 

جاء ذلك خلال لقاء السفير مع وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بجنوب السودان جابرييل تشاونجسونج، وذلك بحضور قيادات الوزارة.

وذكرت وزارة الخارجية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، أن السفير أشار، خلال اللقاء، إلى أن تعظيم الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة إلى الشباب الجنوب سوداني لمرحلتي الجامعة والدراسات العليا تأتي على رأس أولويات التعاون بين البلدين في هذا القطاع، وذلك بالإضافة إلى تفعيل التعاون بين الجامعات المصرية ونظيرتها الجنوب السودانية لتبادل الخبرات، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجال التدريب والتأهيل ودعم قدرات الكفاءات الجنوب سودانية في مختلف المجالات. 

 

ومن جانبه، أعرب تشاونجسونج عن امتنانه للدعم المتواصل الذي تقدمه مصر إلى بلاده في مجال التعليم العالي، مؤكداً على التقدير الكبير الذي يلقاه خريجي برنامج المنح الدراسية الذي تقدمه مصر إلى أبناء جنوب السودان منذ عقود.

وأشار إلى تولي عدد كبير منهم مواقع قيادية في البلاد حالياً، مبرزا تطلع بلاده إلى دفع هذا التعاون إلى آفاق أوسع، وهو ما رحب معه بكل المبادرات المصرية في هذا الشأن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز