عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هكذا سيتم رفع مستوى تدريس اللغة الألمانية بالمدارس

مذكرة تفاهم مع معهد جوتة لرفع مستوى تدريس اللغة الألمانية بالمدارس.. تزايد البحث عنها من قبل الكثيرين، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن الهدف منها، حيث إنها تهدف إلى ترسيخ التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوتة، والتأهيل والتطوير المهني لمعلمي اللغة الألمانية. 



 

ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، الهدف من توقيع مذكرة تفاهم مع معهد جوتة، حيث إنها ترفع مستوى تدريس اللغة الألمانية بالمدارس.

     

توقيع مذكرة تفاهم مع معهد جوتة 

وقع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مذكرة تفاهم مع معهد جوتة، المركز الثقافي التابع لألمانيا، بهدف ترسيخ التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوتة، وذلك في مجالات دراسة وتدريس اللغة الألمانية.

 حضر توقيع مذكرة التفاهم مع معهد جوتة، سفير ألمانيا في القاهرة فرانك هارتمان، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، وعدد من قيادات الوزارة ومعهد جوتة.

الهدف من توقيع مذكرة التفاهم

تهدف مذكرة التفاهم إلى ما يلي:

-  ترسيخ التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوتة في مجالات دراسة وتدريس اللغة الألمانية، والتأهيل والتطوير المهني لمعلمي اللغة الألمانية.

- تأهيل المعلمين والقيادات المدرسية.

- توفر الفرصة للطلاب المتميزين الحصول على المنح المخصصة لتعلم اللغة الألمانية.

- المشاركة في برامج التبادل للطلاب والمعلمين.

- إيفاد الخبراء في مجالات التربية والتعليم.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية العلاقات المصرية- الألمانية خاصة في مجال التعليم.

 

مجالات كثيرة للتعاون المشترك

 

أشار وزير التعليم إلى أن هناك مجالات كثيرة للتعاون المشترك، ومنها مذكرة التفاهم التي نوقعها مع معهد جوتة في العديد من المشروعات التعليمية، لتدريب المعلمين من خلال برنامج رفع الكفاءة اللغوية لمعلمي اللغة الألمانية على مستوى الجمهورية، وتدريب القيادات التربوية، وتطوير مناهج اللغة الألمانية، وأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون من خلال تفعيل برامج جديدة، لخدمة وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، واستراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأشار السفير الألماني فرانك هارتمان، إلى أهمية التعاون المصري- الألماني في مجالي التعليم واللغة ممثلًا في وزارة التربية والتعليم المصرية ومعهد جوتة، حيث يعد توقيع مذكرة التفاهم خطوة مهمة لتوثيق وتطوير سبل التعاون بين معهد جوتة ووزارة التربية والتعليم، في إطار خطة تطوير التعليم الحالية، حيث إن الجانب الألماني يدعم مجهودات وزارة التربية والتعليم الرامية إلى خلق نظام تعليمي حديث مبني على المشاركة، ويلبي احتياجات المجتمع كافة.

 

تدعيم خطة وزارة التربية والتعليم

وأوضح أن معهد جوتة، يدعم خطة وزارة التربية والتعليم الهادفة إلى تدريس اللغة الألمانية، ابتداءً من الصف الأول الإعدادي، تأكيدًا للتعاون المستمر منذ سنوات طويلة والمبني على الثقة المتبادلة، وهو أساس قوي لمزيد من المشروعات في المستقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز