عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين يتساءل عن ساعة الصفر.. متى ينطلق الغزو؟

بوتين
بوتين

قبل ساعات من تكهن وسائل الإعلام الغربية بأن روسيا سوف "تغزو" أوكرانيا، نصح الكرملين أولئك الذين يؤمنون بهذه التكهنات بـ"ضبط ناقوس الخطر" حتى لا يفوتهم الغزو المزعوم.



 

الروس يسخرون من الغزو المزعوم

 

كانت العديد من المواقع الإخبارية الغربية، خاصة بعض الصحف البريطانية، قد تكهنت بأن "الغزو" الروسي لأوكرانيا سيبدأ في الساعة الثالثة صباحًا من اليوم الأربعاء، 16 فبراير  "بالتوقيت المحلي".

 

 

ونقلت وكالات أنباء عن مسؤولين في المخابرات الأمريكية لم تسمهم مصادر لهذا الادعاء.

 

رداً على تلك التكهنات الكاذبة، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف مازحا: "من الأفضل أن يطلقوا إنذارًا للتحقق من هذه المعلومات بأنفسهم"، وعلق بيسكوف على وكالة ريا نوفوستي مع دخول روسيا لتوها يومًا جديدًا.

كما قال بيسكوف مازحا قبل ذلك إن الرئيس فلاديمير بوتين سأله مازحاً عما إذا كان وقت "الغزو" قد تم الإعلان عنه في الصحافة الغربية.

 

وفي مفاجأة، أظهرت وسائل الإعلام الغربية، كالبلهاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية انتهاء التدريبات المشتركة في بيلاروسيا ونشرت مقاطع فيديو تظهر دبابات ومعدات عسكرية أخرى تعود إلى روسيا.

 

وفي غضون ذلك، ظهر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في سوريا خلال جولة تفقدية للقوات الروسية في قاعدة حميميم الجوية، المستخدمة لقتال ضد تنظيم داعش الإرهابي.

 

 

وفي العاصمة الأوكرانية، كييف، قال ديفيد أراخاميا، زعيم حزب "خادم الشعب"، الذي يتزعمه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، للتليفزيون المحلي إنه "واثق بنسبة 99.9٪ من عدم حدوث أي شيء".

وتعليقًا على الغزو "غير موجود"، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن 15 فبراير 2022 "سيُدخل التاريخ عندما تفشل حملة الدعاية للحرب الغربية".

 

وقالت زاخاروفا أيضًا إن الغرب "تعرض للإذلال والتدمير بدون طلقة واحدة".

وفي العاصمة الأمريكية، واشنطن، ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء، خطابًا قصيرًا في البيت الأبيض بشأن أوكرانيا، على الرغم من أنه يعتقد أن خطر "الغزو" لايزال قائما، إلا أنه يعترف بأن روسيا قد سحبت عددًا من القوات من الحدود.

ووفقا لـRT، أعاد الرئيس الأمريكي جو بايدن التأكيد على تضامن الناتو، وتصميمه على حماية وجوده في شرق أوروبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز