عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير وزير الصناعة والتجارة اليمني لـ"بوابة روزاليوسف": نسعى للاستفادة من التجربة الاقتصادية المصرية 

الدكتور محمد الأشول وزير التجارة والاقتصاد اليمني
الدكتور محمد الأشول وزير التجارة والاقتصاد اليمني

أكد الدكتور محمد الأشول، وزير الصناعة والتجارة اليمني، عقد دورة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية علي المستوي الوزاري، في إبريل المقبل، وذلك عبر تطبيق "زووم" بغرض مناقشة قضايا تم تأجيلها خلال اجتماع الأسبوع الماضي، والذي وصفه بأنه كان موفقاً، وتمنى لمصر مزيدًا من التوفيق في إدارة الدورة المقبلة.



 

وقال الأشول في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف"، إن القرارات التي تم الاتفاق عليها كانت مهمة، ومنها قرار التنمية المستدامة والاستثمار والنقل البحري والتنسيق التجاري والاقتصادي بين الدول العربية، وإنشاء مجلس وزراء عرب مسؤول عن شؤون التعليم.

 

  وأكد "الأشول"، أن العلاقات المصرية- اليمنية علاقات أخوية، قبل أن تكون اقتصادية، ونحن فى اليمن نشعر أن مصر هي الشقيقة الكبري لنا، والتنسيق بيننا كبير، وقد طلبت لقاء مع وزيرة الصناعة والتجارة د.نيفين جامع، خلال اليومين القادمين، لمناقشة العديد من القضايا التي تخص التنسيق التجاري والاستثمار، وبغرض الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في المدن الصناعية والاقتصادية. 

وعن رئاسة مصر للدورة القادمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، قال إن مصر تشهد نقلة اقتصادية كبيرة، واليمن رغم الأجواء الصعبة المحيطة به تمكن من تحقيق خطوات اقتصادية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز