عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دفاع علاء حسانين بقضية الآثار الكبرى يطعن في أقوال شاهد الإثبات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، سماع مرافعة دفاع المتهمين، في قضية الآثار الكبري المتهم فيها حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين لاتهام الأول بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار.



 

وطالب طارق جميل سعيد دفاع المتهم الاول علاء حسانين باستدعاء ضابط كمين شرطة تلا بالمنوفية، واضاف الدفاع ان شاهد الاثبات الاول تضارب في اقواله امام المحكمة اثناء الادلاء بشهادته واستند الدفاع الي ان شاهد الاثبات الاول كان قدم تقدم اهالي متهم ضده بمحضر للاموال العامة يتهموه فيه بانه قام بتحرير محضر مباني ضد قريبهم المتوفي واتهموه بتلقي رشوة

 

وطالب طارق جميل سعيد ببراءة موكله مما نسب إليه كما اتهم الضابط شريف فيصل شاهد الإثبات الأول بعدم القيام بمقتضيات وظيفته وإغفال مكان الجريمة وشروطها وعدم قيامه بالدور المنوط به والبحث عن تلك الحفر.

 

و استمعت المحكمة في الجلسة السابقة لممثل النيابة الذي قال " ان النيابة أتت باسم المجتمع، قضيتنا هي قضية وطن، والمتهمين نسوا الله فأنساهم أنفسهم وظنوا انهم بعدين عن العقاب.

 

وتابع ان المتهمين قاموا بالتنقيب عن الآثار وكشف تقارير المجلس الأعلى للآثار وبفحص المضبوطات عبارة عن عملات نقدية وحلي من بينهم مقلد والباقي اثري يعود العصور الاسلامية واليونانية والرومانية وجميعهم اثرية ويخضعون لحماية الاثار وهو ما اثبتته النيابة لمواقع الحفر. وأضاف أن المتهم الأخير حسن راتب مول التنقيب بمبلغ ٥٠ مليون ثم استخرجوا الآثار وفصلوا أجزاء منها بقصد تهريبها خارج البلاد فأثناء انشغالنا بهموم الوطن قصد المتهمون هدمه "فتتار الأمس غرباء وتتار اليوم هم من أبناء الوطن" فعمدوا إلى سرقة التاريخ.

 

كان النائب العام، قد أمر بإحالة المتهمين، إلى محكمة الجنايات المختصة، وأسندت النيابة، لعلاء حسانين تشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

 

واتهمت النيابة حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة وإخفاء البعض منهم آثارا بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز