عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حالة الطقس اليوم الخميس 17 فبراير 2022

الأرصاد
الأرصاد

حالة الطقس اليوم، من أكثر الكلمات بحثا على محرك البحث العالمى جوجل، خاصة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات جوية تبدأ من الغد وحتى الأحد القادم.
 
 

الأخدود العلوى.. حالة الطقس اليوم 

 
 
كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس 17 فبراير إلى الثلاثاء 22 فبراير 2022، حيث يسود خلال تلك الفترة طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.
 

حالة الطقس اليوم 

 
وحذرت الأرصاد من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ابتداء من مساء يوم الجمعة ١٨ فبراير حتى يوم الأحد ٢٠ فبراير ٢٠٢٢، حيث من المتوقع أن تكون هناك حالة من التقلبات الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، وانخفاض الحرارة ونشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.
 

حالة الطقس اليوم 

 
ويشهد اليوم  الخميس،  طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
 
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 

 درجات الحرارة اليوم 

 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: 
 
- القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة
 
- الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة
 
- مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة
 
- سوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة
 
- قنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة
 
- أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 11 درجة
 
- سانت كاترين العظمى 16 درجات والصغرى 04
 

الأخدود العلوى

 
وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك منخفض جوى يسمى "الأخدود العلوى" سيضرب مصر يوم غد الجمعة. 
 
 
 
وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "من مصر" على قناة "CBC"، أن "الأخدود العلوى" ليس اسم الموجة، بل أنه يعنى امتداد المنخفض الجوى لطبقات الجو العليا.
 
 
وأوضحت أن تلك الحالة تعد عادية جدًا من حالات عدم الاستقرار التي اعتادت عيها مصر فى فصل الشتاء، وستبدأ من بعد ظهيرة يوم الجمعة حتي يوم الأحد، وستكون ذروتها يوم السبت المقبل، حيث يصاحب الحالة سقوط أمطار، ومن الممكن أن تكون أمطار رعدية على مدن القناة ومحافظة البحر الأحمر وسيناء.
 
 
ولفتت إلى أن الأمطار ستشمل أغلب مناطق الجمهورية، وستختلف شدتها من محافظة إلي أخرى، وستصل فى بعض المحافظات إلى السيول مثل محافظات الصعيد، كما أن المنخفض سيؤدى إلى حالة تقلبات بالطقس على شمال البلاد، مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والتي تصل لـ15 درجة على القاهرة بانخفاض 3 إلى 14 درجة.
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز