عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ذكرى ميلادها.. تعرف علي كواليس من حياة "ليلي مراد" الفنية "صوت يتسمع ويتشاف"

ليلي مراد
ليلي مراد

تحل اليوم، ذكري ميلاد المطربة والممثلة "ليلي مراد"، والموافق 17 فبراير لعام 1918م، وتعد ليلي مراد من أبرز المغنيات والممثلات في مصر والوطن العربي، في القرن العشرين، ومازال صوتها علامة مميزة وبارزة وفارفة في تاريخ الغناء الطربي الأصيل.



 

تتميز الفنانة ليلي مراد، عن أقرانها من المطربين والمطربات، بأنها صوت "يتسمع ويتشاف"، وهو التعبير التي دائما كانت تقوله عن نفسها، وأكده نجلها الفنان زكي فطين عبدالوهاب، في حديث سابق له مع الإعلامية مني الشاذلي.

 

 

ليلي مراد وبليغ حمدي
 

 

 

تحدثت الفنانة ليلي مراد، في حديث ولقاء تلفزيوني نادر عام 1978م، ومسجل في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، مع الموسيقار بليغ حمدي، وبحضور الفنان توفيق فريد، والفنانة سميرة سعيد، والفنانة سوزان عطية، عن بعض من كواليس حياتها الفنية خاصة مع شقيقها مراد منير وزوجها أنور وجدي.

 

ليلي مراد وشقيقها منير مراد
 

 

قالت إن أخيها الفنان والملحن منير مراد، كان ملحن متميز وله بصمات في تاريخ الفن والموسيقي، وقدم لها العديد من الألحان المحببة الي قلبها ، ولكن تتذكر منها لحن أغنية "طبيب القلب"، ولحن أغنية "أنا زي ما أنا".

 

ليلي مراد وأنور وجدي
 

 

أضافت، أنها قدمت العديد من الأدوار مع كبار الممثلين، وقدمت معهم أدوار وأعمال لا تنسي، وأبرز من تجاوبت معه فنيا هو الفنان "أنور وجدي" بحكم أنه كان زوجها، والفنان "حسين المليجي" وهو أكثر الفنانين التي شعرت بالتجاوب والتبادل الفني معه، وأيضا الفنان الكبير "نجيب الريحاني".

 

 

ليلي مراد ويوسف بك وهبي
 

 

 

وتابعت، الفنان الكبير يوسف بك وهبي، المحب لفنه وعمله، تستمتع بالعمل الفني بجواره، فلا تشعر أبدا بالتمثيل معه بالخوف بل بشخصية طبيعية متواضعة بشكل كبير وكأنه موظف أو عامل في البلاتوه.

 

ليلي مراد ونجيب الريحاني
 
 

 

واختتمت، الفنانة ليلي مراد حديثها بالإجابة علي سؤال الموسيقار بليغ حمدي، عن رأيها في الأدوار التي قد يقدمها الحضور معها في البرنامج، فقالت: "توفيق فريد ممكن يقدم دور الحبيب لأنه بيغني الحب حلو وباين عليه حبيب"، وسوزان عطية في دور "البنت اللي حبت واتجرحت"، وسميرة سعيد في دور "البنت اللطيفة الشقية".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز