عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدكتورة أفنان الشعيبي تتولى منصب المديرة التنفيذية الأولى لمنظمة تنمية المرأة

هنأت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والمكتب التنفيذي والمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتورة أفنان الشعيبي، من المملكة العربية السعودية، لتوليها منصب المديرة التنفيذية الاولى لمنظمة تنمية المرأة. 



ووجهت الدكتورة مايا مرسي رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه ورعايته لمنظمة تنمية المرأة لدول منظمة التعاون الاسلامي. 

جاء ذلك خلال ترؤسها الدورة الاستثنائية الثالثة للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة والتي اختصت بإعلان تعيين المديرة التنفيذية للمنظمة وقد عقد الاجتماع افتراضيا بحضور الوزراء والوزيرات المعنيين بشؤون المرأة والوفود الرسمية للدول الأعضاء بمنظمة تنمية المرأة.  شارك في الاجتماع السفير الدكتور أحمد قويسة سنجيندو، الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون الاقتصادية، ممثلاً عن الدكتور السفير حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، والسفير ايهاب فوزي، نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، وبحضور بعض من ممثلي المؤسسات والمنظمات الفرعية والمتخصصة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي. وأكدت الدكتورة مايا مرسي على دعمها الكامل للدكتورة أفنان بصفتها رئيسة للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة، وممثلة لجمهورية مصر العربية داخل المجلس.

وقالت إن الدولة المصرية وفرت كل الدعم لهذه المنظمة الوليدة بالتعاون مع أشقائها في كل الدول التعاون الإسلامي كي تخرج إلى النور وتختار القاهرة مقرا لها.

وأضافت أن مصر ستواصل دعم المنظمة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربة عن تقدير مصر وامتنانها للسفير إيهاب فوزي، نائب المديرة التنفيذية لـمنظمة تنمية المرأة لعمله الجاد وتفانيه في إطلاق أنشطة المنظمة خلال فترة زمنية محدودة للغاية. وأكدت ثقتها من أن الدكتورة أفنان والسفير فوزي، إلى جانب فريق منظمة تنمية المرأة المتميز، سيقومون بدور رائع لخدمة النساء والفتيات في الدول أعضاء منظمة تنمية المرأة. 

وشددت الدكتورة مايا مرسي على أن الحكومة المصرية لن تألو جهداً في دعم عمل المنظمة الناشئة، كما كانت تفعل منذ بداية الاستعدادات لإطلاق المنظمة. 

من جانبه، أعرب السفير أحمد قويسة سنجيندو، الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون الاقتصادية، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الدكتور السفير حسين ابراهيم طه الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، عن امتنان وتقدير الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي لحكومة جمهورية مصر العربية على جهودها الحثيثة في تعزيز مكانة المرأة وتمكينها في جميع المجالات، ودورها الفاعل في دعم منظمة التعاون الإسلامي لتحقيق الأهداف والجهود الرامية إلى الحفاظ على حقوق المرأة وتعزيز دورها في التنمية عبر الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. 

كما أعرب عن تقدير الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي العميق لتفاني جمهورية مصر العربية، البلد المضيف لـ منظمة تنمية المرأة، لتخصيص مبنى للمقر الرئيسي للمنظمة تنمية المرأة يقع في مدينة القاهرة، ولتأمين ميزانية المنظمة لمدة عام واحد، بما في ذلك المساهمة في دفع الحصص الإلزامية المقدرة للدول الأقل نمواً في منظمة التعاون الإسلامي عند انضمامها إلى منظمة تنمية المرأة. واكد أن الدعم الكبير الذي قدمته جمهورية مصر العربية لـمنظمة تنمية المرأة يبعث برسالة واضحة إلى العالم الإسلامي والى العالم أجمع، بأن الإسلام النقي والمعتدل يضع المرأة في الاعتبار ويعاملها كشريك فاعل في جميع المجالات. ووجه الشكر للمجلس القومي للمرأة في جمهورية مصر العربية، بقيادة الدكتورة مايا مرسي، على جهودهم القيمة والمستمرة لتنظيم هذا الاجتماع الوزاري الاستثنائي للمنظمة.

كما وجه الشكر والتقدير لمنظمة تنمية المرأة، وهي أول منظمة متخصصة على الإطلاق في منظمة التعاون الإسلامي في مجال تنمية المرأة وتمكينها في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، على تنظيم هذا الحدث المتميز، وعلى جهودها الملحوظة الهادفة إلى تحقيق هدفها المتمثل في تعزيز تفعيل مساهمة المرأة الكاملة في عملية التنمية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأعرب السفير إيهاب فوزي نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة عن سعادته بترشيح الدكتورة أفنان الشعيبي في منصب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، مؤكداً على ثقته من أن وجودها على رأس المنظمة سيدعم عملها.  كما أعرب عن تقديره لعلاقة التعاون القائمة بين المنظمة وممثلي الدول الأعضاء، والذي سيساعد في العمل على تغطية الجوانب الهامة لأنشطة وبرامج المنظمة المختلفة بهدف دعم المرأة وتنميتها، مشيراً إلى أن هذه العلاقة البناءة سيكون لها أثر إيجابي على أداء المنظمة وسوف تخدم مصالح المرأة. ووجهت الدكتورة أفنان الشعيبي خالص الشكر إلى وطنها المملكة العربية السعودية على ترشيحها ودعمها لتعيينها في منصب المديرة التنفيذية الأولى لمنظمة تنمية المرأة.  وأعربت الدكتورة أفنان عن عميق امتنانها لجمهورية مصر العربية لدعمها لهذه المنظمة الوليدة بكل الوسائل حيث تجلى هذا الدعم بشكل واضح في قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان داعماً للمنظمة منذ اليوم الأول، بالتزام مصر بدفع الحصص الإلزامية المقدرة للدول الأقل نمواً في منظمة التعاون الإسلامي عند انضمامها إلى منظمة تنمية المرأة. وتضمن الاجتماع مداخلات وكلمات من وزيرات شؤون المرأة والوفود الرسمية للدول أعضاء منظمة تنمية المرأة والمؤسسات والوكالات المتخصصة بمنظمة التعاون الإسلامي والتي هنأن فيها الدكتورة أفنان على توليها منصب المديرة التنفيذية والشكر لمصر ولمنظمة تنمية المرأة وتقديم الدعم والتعاون الكامل لأعمال المنظمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز