عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تبدي قلقها من عقوبات ضد وسائل الإعلام في أوكرانيا

جددت ممثلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المعنية بحرية وسائل الإعلام تيريزا ريبيرو اليوم الخميس الإعراب عن قلقها بشأن ممارسات أوكرانيا المتمثلة في تطبيق عقوبات على وسائل الإعلام.



جاء ذلك في تعليق ريبيرو على القرار الذي اتخذه مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني مؤخرا بفرض عقوبات لمدة خمس سنوات ضد العديد من الكيانات الاعلامية مما أدى إلى حظر الوصول إلى قناة ناش التلفزيونية. 

وأضافت ريبيرو "أريد التأكيد مرة أخرى على أن حرية الإعلام تعتمد على مشهد صحي وحيوي وتنافسي، بما في ذلك الأصوات التي تقدم مجموعة متنوعة من الآراء" مشيرة الى انه يجب تطبيق أي عقوبات على وسائل الإعلام بضبط النفس ويجب أن تخضع لفحص دقيق مصحوبة بضمانات إجرائية فعالة لمنع التدخل غير المبرر."

ولفتت الممثلة الأوروبية الانتباه إلى الالتزامات الطويلة الأمد للدول الاعضاء في المنظمة فيما يتعلق بالبعد الحقوقي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وكذلك التزاماتها الدولية.

وأوضحت ريبيرو قائلاً: "لا ينبغي أبدًا أن تكون حرية التعبير وحرية الإعلام بمثابة تفويض مطلق للدعاية للحرب و"نشر خطاب الكراهية "، وشددت على أن هذه الحريات تشكل إحدى الركائز الأساسية لأي مجتمع ديمقراطي لافتة الى اهمية توافر نظام قضائي فعال ومستقل .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز