عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الفلسطيني يرأس أول اجتماع للجنة التنفبذية لمنظمة التحرير بتركيبتها الجديدة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

ترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم أول اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتركيبتها الجديدة في مقر الرئاسة برام الله.



وقال عباس في مستهل الاجتماع إنه يرحب بداية بالأعضاء الجدد الذين تم انتخابهم في اللجنة التنفيذية من قبل المجلس المركزي الذي انعقد مؤخرا، وهم حسين الشيخ، ومحمد مصطفى، ورمزي رباح، ورمزي خوري. وأضاف عباس أنه يرحب بانتخاب روحي فتوح رئيسا للمجلس الوطني والمجلس المركزي، وذلك بعد أن آثر سليم الزعنون الاستقالة من منصبه.

وقال عباس "هذا الاجتماع الأول للجنة التنفيذية بالإضافات التي تمت بها، لتقوم بواجبها على أكمل وجه تجاه الشعب الفلسطيني الذي تمثله منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وقضيتنا".

يشار إلى أن أربعة فصائل فلسطينية من داخل منظمة التحرير، قاطعت اجتماعات المجلس المركزي وهي "الجبهة الشعبية"، و"حزب المبادرة الوطنية" و"الجبهة الشعبية - القيادة العامة" و"طلائع حزب التحرير الشعبية"، مبررة ذلك بأن الدعوة للاجتماعات تمت "دون توافق وطني".

وانتقدت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" عقد اجتماعات المجلس المركزي. واتهمت فصائل فلسطينية حركة "فتح" بـ"التفرد" بقيادة الشعب الفلسطيني وعدم اتخاذ خطوات حقيقية لإنهاء الانقسام الداخلي، وهو ما تنفيه الحركة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز