عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

11 معلومة عن معجزة سكنية تحدث الآن على أرض الإسكندرية

وحدات سكنية
وحدات سكنية

قريبًا في الإسكندرية سنرى معجزة جديدة عبارة عن مشروع سكني قومي ضخم تحت اسم "أبراج صواري" والذي تبلغ مساحته 419.74 فدان، ويهدُف لتوفير أنماط الإسكان المتنوعة، والخدمات الاستثمارية، كما يهدف للمساهمة فى زيادة المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية.



 

قبل أسابيع قليلة، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالتجمع العمراني "صوارى" بمنطقة غرب كارفور، بالإسكندرية، وأعلن قرب انتهاء العمل به، ليصبح أضخم مشروع سكني في مصر.

 

إليك أبرز معلومات عن أهم وأكبر المشروعات القومية السكنية في مصر:

 

-    تتنوع الوحدات السكنية بهذا المشروع الضخم ما بين فيلات متصلة وفيلات منفصلة ووحدات سكنية مختلفة المساحات ونادي رياضي واجتماعي، إلى جانب تنفيذ مناطق للأنشطة التجارية بمساحة حوالي 250 ألف متر مسطح تجاري، وبتكلفة استثمارية حوالي 30 مليار جنيه.

-    يضم هذا المشروع القومي الضخم 64 برجاً سكنياً تضم 3068 وحدة سكنية على مساحة 60 فداناً، ضمن المرحلة الأولى من المشروع بمساحة إجمالية 120 فدانًا، كما يُعد مشروع الأبراج كومباوند سكني «إسكان فاخر» تتراوح مساحة الوحدات به بين 130 و280 مترًا.

 

-    جارٍ أيضاً تنفيذ مشروع الفيلات على مساحة 57 فدانًا، ويشمل 310 فيلات سكنية، وجارٍ تنفيذ أعمال المرافق والطرق لتصبح المنطقة جاهزة لاستقبال المواطنين فور الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية.

 

-    المحور الأول في تنمية التجمع العمراني «صواري»، يتمثل في قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتنفيذ 64 برجاً سكنياً تضم 3068 وحدة سكنية «أبراج صواري» على مساحة 60 فداناً، ضمن المرحلة الأولي من المشروع بمساحة إجمالية 120 فدانًا.

 

-    يُعد المشروع من أبراج الكومباوندات السكنية «إسكان فاخر» وتتراوح مساحة الوحدات به بين 130 و280 مترًا.

 

-    جارٍ أيضاً تنفيذ مشروع الفيلات على مساحة 57 فدانًا، ويشمل 310 فيلات سكنية، وجارٍ تنفيذ أعمال المرافق والطرق لتصبح المنطقة جاهزة لاستقبال المواطنين فور الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية.

 

-    يتمثل المحور الثاني في تنمية المنطقة، بتوجه القيادة السياسية بمبادرة معًا نبنى المستقبل.

 

-    تم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من المستثمرين، لتنمية مساحة 250 فداناَ بأرض التجمع العمراني «صواري» بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، عن طريق تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية.

 

-    تتضمن قطع الأراضي بنظام الشراكة مشروعات بأنشطةٍ «عمرانية متكاملة – إدارية – تجارية – ترفيهية ونوادٍ»، ويقدر إجمالي استثمارات مشروعات الشراكة بنحو 30 مليار جنيه.

 

-    تم الوصول بنسب الإنجاز للمرحلة الأولى لـ15 برجاً سكنياً إلى نحو 44 %، وللمرحلة الثانية لـ49 برجاً إلى 24 %.

 

-    بلغت نسبة الإنجاز لمشروع الفيلات لنحو 25 %، ويتم دفع معدلات التنفيذ للانتهاء من المشروعات في المواعيد المقررة لها، وتذليل جميع المعوقات التي تواجه التنفيذ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز