عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بث مباشر.. انطلاق فعاليات قمة الاتحادين الأفريقي والأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

بث مباشر.. انطلقت منذ قليل فعاليات الدورة السادسة لقمة الاتحادين الإفريقي والأوروبي لليوم الثاني، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



 

"إفريقيا وأوروبا” قارتان برؤية مشتركة حتى 2030”

 

وتنعقد القمة الإفريقية - الأوروبية في دورتها الحالية، تحت عنوان "إفريقيا وأوروبا” قارتان برؤية مشتركة حتى 2030"، حيث يجتمع قادة وكبار مسؤولي حكومات أكثر من 50 دولة أعضاء في الاتحادين الإفريقي والأوروبي؛ لتجديد وتعميق الشراكة بين الاتحادين وإطلاق حزمة استثمار إفريقية أوروبية طموحة، فضلا عن بحث التحديات العالمية الراهنة.

 

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد عقد اجتماعا أمس مع أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش زيارته إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيسة المفوضية الأوروبية أعربت عن ترحيبها بزيارة الرئيس السيسي إلى مقر الاتحاد الأوروبي، وحرصها على التواصل المنتظم معه في ظل كون مصر شريكا استراتيجيا مهما للاتحاد الأوروبي، مؤكدة رغبة الاتحاد في مواصلة دفع التعاون مع مصر على مختلف المستويات بالنظر إلى ما تمثله مصر من مركز ثقل للمنطقة.

كما أكد الرئيس السيسي، خلال لقائه رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية مع بلجيكا بالنظر إلى العلاقات التاريخية بين البلدين، بالإضافة إلى المشاركة في القمة الإفريقية – الأوروبية الهادفة إلى تعزيز التنمية وتحقيق تطلعات الشعوب الإفريقية في الاستقرار والرخاء. وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه إلى قيام القمة بتطوير علاقات الشراكة بين أوروبا وإفريقيا وذلك امتدادا للدور المصري التاريخي في وضع أسس هذه الشراكة من خلال استضافة القاهرة للقمة الأولى بين الجانبين عام 2000.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز