عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

23 فبراير.. مؤتمر عالمي بالقاهرة بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف "الأنسولين"

قياس السكر بالدم
قياس السكر بالدم

 



تحتضن محافظة القاهرة، مؤتمرا عالميا، بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف دواء الأنسولين، حيث يسلط الضوء على أهمية الاكتشافات العلمية فى حياة البشر، بالإضافة إلى الفائدة الكبرى التي حققها لإنقاذ حياة عدد كبير من البشر على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الموضوعات العلمية الخاصة بأنواع الأنسولين المستحدث، وطرق العلاج الحديثة، وظروف مرض السكر وانتشاره فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك المشاكل التي تعيق استخدامه فى بعض الدول، وعدم توافره فى دول أخرى، كما سيتم تنظيم جلسة علمية تناقش فيها الدول المشاركة أبرز التحديات المتعلقة بمرض السكرى. 

يأتى المؤتمر بحضور رئيس الاتحاد العالمى للسكر البروفيسور أخطر حسين، ورؤساء جمعيات السكر فى كل من باكستان ولبنان والسعودية والسودان، والبروفيسور عادل السيد عبدالعزيز، رئيس جمعية صعيد مصر للسكر، بالإضافة إلى عدد كبير من الجمعيات العلمية للسكر.

كما يحضر المؤتمر، البروفيسور مصباح كامل رئيس الاتحاد الآسيوى للسكر، وعدد كبير من كبار أساتذة الطب فى مصر، وعلى رأسهم الدكتور مجاهد أبوالمجد الأستاذ بجامعة المنصورة، والدكتور فريد فوزى الأستاذ جامعة الزقازيق، والدكتور خالد الحديدى الأستاذ بجامعة بنى سويف، والدكتور محمد مشاحيت الأستاذ بجامعة الفيوم، والدكتور السيد عبدالفتاح عيد الأستاذ بكلية طب جامعة الدلتا، والدكتورة مروة محمد الأستاذة بجامعة أسوان، والدكتور أحمد السبعاوى من المعهد القومي للسكر التابع لوزارة الصحة المصرية، بالإضافة إلى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، والدكتورة ايفونا كاسالوفا رئيسة الجمعية البلغارية للسكر.

ويعقد المؤتمر الأربعاء الموافق  23 فبراير، من الساعة ١١ إلى ٤ عصرا بأحد فنادق القاهرة.

الجدير بالذكر، أن مرض السكر هو من أكثر الأمراض شيوعا، حيث تتراوح نسبة انتشاره ما بين 10% -20% بين السكان في معظم دول العالم.

وارتفع عدد المصابين بهذا المرض من 108 ملايين شخص في عام 1980 إلى 422 مليون شخص في آخر إحصائية تمت للكشف عنه عام 2014.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز