عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور السفير والملحق التجاري

افتتاح الجناح المصري بمعرض Med Expo Africa

معرض صناعة الأدوية بالسوق الافريقي
معرض صناعة الأدوية بالسوق الافريقي

شارك السفير محمد أبو جابر أبو الوفا سفير مصر في تنزانيا يرافقه محمد عطية الملحق التجاري المصري  والدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الدواء في اتحاد الصناعات، ورشا نصر المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأدوية في افتتاح الجناح المصري بمعرض Med Expo Africa، في تنزانيا والذي ينظمه المجلس التصديري بالتعاون مع " اكسبو كونسلتنانت العالمية" 



 

 

وبحسب بيان المجلس التصديري للصناعات الطبية، يعد معرض Med Expo Africa أقدم وأكبر معرض متخصص في المستلزمات الطبية والأدوية ومستلزمات المعامل في تنزانيا، ويستمر في الفترة بين 17 و19 فبراير الجاري في دار السلام – تنزانيا، كما شهد الجناح المصري حضور دكتور Mai Jen  gs المدير العام لهيئة المناقصات الحكومية بتنزانيا.

 

وأفاد المجلس بمشاركة 28 شركة في المعرض بجناح مصري متميز، حيث يعتبر المعرض فرصة مثالية للتواجد بسوق شرق إفريقيا، لكونه أول وأقدم معرض متخصص في مجال الرعاية الصحية والأدوية والمعامل في تنزانيا والذي يضم 6 دول (بوروندي – كينيا – رواندا – تنزانيا – أوغندا – جنوب السودان).

 

وزار المعرض بالدورة الماضة أكثر من 3500 زائر، وبمشاركة أكثر من100 شركة من 20 دولة مختلفة (بلجيكا – الصين فنلندا – ألمانيا – الهند – فرنسا – إيطاليا – مصر – كينيا – كوريا – الكويت – ماليزيا – سنغافورة – جنوب إفريقيا – أسبانيا – تايلاند – تركيا – الإمارات – بريطانيا)، وفقا لبيان المجلس.

 

وتستهدف خطة المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، التركيز على الأسواق الإفريقية في إطار دعم اتجاه الدولة لهذه الأسوق، في وقت تصل نسبة الدعم لـ 80% من قيمه المشاركة بالمعرض ضمن البرنامج الجديد لدعم الصادرات.

 

وأشار المجلس إلى أن الفترة المقبلة تشهد توسع في الاشتراك بالمعارض الدولية ذات الجدوى الاقتصادية والتجارية على الصادرات المصرية بقطاع الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز