عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب مصر يحصد 10 ميداليات في افتتاح بطولة إفريقيا للغوض والإنقاذ

منتخب مصر للغوص والانقاذ أرشيفية
منتخب مصر للغوص والانقاذ أرشيفية

انطلقت اليوم البطولة الإفريقية الثانية للغوص والإنقاذ، التي ينظمها الاتحاد المصري، برئاسة سامح الشاذلي على أحد شواطئ الإسكندرية، خلال يومي الجمعة والسبت، بمشاركة 16 دولة إفريقية وما يقرب من 100 لاعب ولاعبة.



 

واستطاع منتخب مصر المشارك في البطولة حصد عدد من الميداليات، حيث حصل كل من إيمان منصور على الميدالية الذهبية في سباق الجري على الشاطئ، وحصد محمد حسام على ذهبية سباق السطح، كما حصل منتخب مصر على 5 ميداليات فضية و3 برونزية.

 

وجاء منتخب جنوب إفريقيا في صدارة ترتيب الميداليات الذهبية؛ حيث حصد ثلاث ميداليات ذهبية، وشهدت البطولة منافسة قوية من منتخب المغرب أيضًا.

 

وشهدت البطولة حضور هارولد فيرفيك، سكرتير عام الاتحاد الدولي للإنقاذ، الذي أشاد بالتنظيم الرائع لمصر لبطولة إفريقيا، وإقامتها على شواطئ الإسكندرية المتميزة، كما شهدت البطولة حضور محمد علي غربال رئيس الاتحاد الإفريقي.

 

ومن جانبه أعرب سامح الشاذلي، عن سعادته بنتائج المنتخب المصري، خلال البطولة الإفريقية التي اعتبرها أفضل إعداد للمشاركة في بطولة العالم بإيطاليا خلال العام الجاري.

وقال رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، إن الاتحاد لقي دعما ومساندة كبيرة من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تنظيم البطولة، وظهورها بشكل يليق باسم مصر، فضلا على مشاركته بكلمة عبر فيديو كونفرانس، خلال مؤتمر الحد من حوادث الغرق الذي أقيم أمس على هامش فعاليات البطولة الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز