عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تضمن ميداليتين وتنافس على الثالثة في أول أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه

 



انطلقت اليوم الجمعة منافسات بطولة البريميرليج للكاراتيه، والتي تستضيفها إمارة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري، بمشاركة 342 لاعب ولاعبة يمثلون 55 دولة.  

وحقق اللاعبون المصريون نتائج مميزة في أولى أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه، سواء في منافسات الكاتا أو الكوميتيه، حيث ضمنت مصر الحصول على ميداليتين من خلال تأهل ياسمين الجويلي وعبد الله ممدوح إلى مباراتهم النهائية في منافسات الكوميتيه وزني 50 كجم و 75 كجم.

 

كما سينافس الكاراتيه المصري على الميدالية البرونزية، حيث سيلعب علي الصاوي مع الإيطالي لوكا ماريسكا في منافسات الكوميتيه وزن 67 كجم.  

أبرز نتائج المصريين في الكاتا  

خسرت آية هشام أمام اليابانية كيوو شيميزو في منافسات فردي الكاتا؛ لتودع البطولة من الدور ربع النهائي.  

أبرز نتائج المصريين في الكوميتيه  

شهدت منافسات الكوميتيه اليوم أدائًا طيبًا من اللاعبين المصريين، حيث تأهلت ياسمين الجويلي إلى المباراة النهائية في منافسات وزن 50 كجم، بعد الفوز على الألمانية شارا هيبريش بنتيجة 3/2، وخسر علي الصاوي أمام الكازاخستاني ديدار أمير بنتيجة 1/0 في نصف نهائي منافسات وزن 67 كجم؛ لينافس على الميدالية البرونزية، إذ سيلتقي الإيطالي لوكا ماريسكا.  

وفي منافسات وزن 75 كجم، صعد عبد الله ممدوح إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الكازاخستاني بايباريس زهانجبار بنتيجة 5/0؛ ليواجه المجري جابور كارولي في النهائي.  

وستقام غدًا السبت مسابقات الكاتا رجال ومنافسات دوري المجموعات ودور ربع النهائي ودور نصف النهائي للكوميتيه في موازين -84 كجم رجال، و+84 كجم رجال، و -61 كجم سيدات، و -68 كجم سيدات، و +68 كجم سيدات.

 

فيما تقام بعد غد الأحد مباريات الميداليات البرونزية والمباريات النهائية في منافسات الكاتا والكوميتيه.

 

ويشارك الكاراتيه المصري في منافسات هذه البطولة بقائمة تضم 17 لاعب ولاعبة وهم، مالك جمعة وكريم محمد وعلي الصاوي وأحمد لطفي وحازم سعيد وعبد الله ممدوح ويوسف بدوي وطه طارق وشهد محمد وياسمين الجويلي وأحلام حمدي وفريال أشرف ونورسين محمد ومنة شعبان وريم أحمد وآية هشام وحبيبة ماجد.  

ويقود المنتخب فنيًا هاني قشطه مدرب كوميتيه سيدات ومحمد عبد الرحمن مدرب كوميتيه رجال وأحمد الصاوي طبيب لبعثة المنتخب.  

ويرأس البعثة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد، كما ستضم البعثة المستشار أحمد أبو عيشة عضو مجلس الإدارة وسيد مصطفى وأحمد عبد العال كإداريين.  

وتعد البطولة ذات أهمية كبرى للاعبين حيث يحصل الفائزون بالميداليات على نقاط هامة تحسن من تصنيفهم الدولي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز