عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نكشف هوية مخترق مبنى وزارة الدفاع الأمريكية

البنتاجون
البنتاجون

وفقًا لبوابة "ARLnow"، تم اقتحام مبنى البنتاجون، وهو أحد أكثر المباني أمانًا في العالم، بواسطة أرنب، تم اكتشافه في ساحة فارغة تقع وسط مقر وزارة الدفاع الأمريكية.



 

ولاتزال السلطات الأمريكية، تحقق في الواقعة لأنها لا تعرف بالضبط كيف تمكن الأرنب من التسلل إلى الفناء عبر طبقات أمنية متعددة. 

 

الأرنب تجاوز أقوى الإجراءات الأمنية في العالم

 

 

وبحسب مصادر أمريكية مطلعة، بدا أن الأرنب التقطه صقر  من فوق إحدى الأشجار وسقط في منبى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون".

 

 

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه ليست أول مرة يخترق البنتاجون، ففي أوائل فبراير الجاري، ذكرت بوابة" Military Times"، دخلت دجاجة مبنى البنتاجون، قام ضباط إنفاذ القانون بتسليمها إلى رابطة رعاية الحيوان في مقاطعة أرلينجتون، التي دعت رواد موقع التواصل الاجتماعي على صفحتهم بفيس بوك إلى تسمية الدجاجة.

علق أحد الأشخاص قائلاً: "يجب تسمية هذه الدجاجة باسم إثيل، تكريماً لإيثيل روزنبرج "كان جوليوس وإثيل روزنبرج أمريكيين متهمين بالتجسس لصالح الاتحاد السوفيتي، وتم إعدامهما في عام 1953".

دعونا نسميها روزي تكريما لروزفلت، هو الذي وقع مرسوم حظر التمييز على أساس العرق أو الدين أو اللون أو الجنسية. 

في ذلك الوقت، كانت العنصرية لاتزال موجودة في ولاية فرجينيا، لكن البنتاجون كان أول مبنى يلغيها ". أخيرًا تم تسمية الدجاجة بـ"Henny Penny". من المعروف أن البنتاجون، مقر وزارة الدفاع الأمريكية، هو أحد أكبر مباني المكاتب في العالم بمساحة أرضية إجمالية تصل إلى 600 ألف متر مربع. فهو موطن لحوالي 23000 من الأفراد العسكريين والمدنيين، بالإضافة إلى 3000 من الأفراد غير الدفاعيين، يُعرف البنتاجون بأنه أحد أجمل المباني في العالم.

وبدأ تشييد هذا المبنى في 11 سبتمبر 1941، واكتمل في 15 يناير 1943.

 وبلغت التكلفة الإجمالية لتطوير وبناء البنتاجون أكثر من 83 مليون دولار، بما في ذلك شراء الأرض، وبناء المرافق الخارجية، والمبنى الرئيسي.

 

يُذكر أن طائرة اختطفها إرهابيون في أحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١، حاولت استهداف مبنى البنتاجون، ولكنها تحطمت قبل اصطدامها بالمبنى، وتطايرت معلومات وقتها بأن الدفاعات الجوية المؤمنة للمبنى هي من أسقطتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز