عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكتب الرئيس الأوكراني: قوات الأمن والدفاع تسيطر على الوضع في شرق البلاد

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أفاد مكتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، بأن قوات الأمن والدفاع الأوكرانية تسيطر بشكل كامل على الوضع في شرق البلاد.



 

وفي بيان نشر عبر قناته على "تليجرام"، قال المكتب إن أجهزة الاستخبارات الأوكرانية تعكف على "تحليل الوضع على خط الاتصال في دونباس، وفي جمهورية القرم المتمتعة بالحكم الذاتي وبالقرب من حدود أوكرانيا"، مضيفًا "يجري بشكل روتيني تحليل البيانات الاستخباراتية وتبادل المعلومات مع الشركاء"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية في نسختها باللغة الإنجليزية.

 

وتابع "تتلقى أوكرانيا بانتظام بيانات استخبارية إضافية ذات صلة بنشاط القوات الروسية. الوضع في شرق البلاد تسيطر عليه قوات الأمن والدفاع الأوكرانية بشكل كامل".

 

يأتي ذلك فيما بدأت جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك الشعبيتان المعلنتان من جانب واحد، في إجلاء المدنيين من المناطق الحدودية إلى روسيا، وسط اتهامات متبادلة مع السلطات الأوكرانية بخرق اتفاقات مينسك وانتهاك وقف إطلاق النار.

 

من ناحية أخرى، ذكر مكتب الرئيس الأوكراني أن زيلينسكي سيتوجه إلى مدينة ميونخ الألمانية اليوم للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، ويعود إلى كييف في اليوم نفسه. 

 

وأضاف أن زيلينسكي سيلتقي خلال زيارته لميونخ برئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، والمستشار الألماني، أولاف شولتز، ونائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس؛ لمناقشة الدعم العسكري والمالي الإضافي لكييف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز