عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط عناصر تشكيل عصابي، تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.



وكانت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، قد اشتبهت أثناء ملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، فى سيارة حال توقفها بجانب الطريق، وبفحص مستقليها تم ضبط 3 أشخاص "بينهم مالك السيارة"، وبحوزتهم رزمة من ورق الجرائد على شكل رزمة أوراق مالية، وطبنجة صوت، وهاتف على شكل جهاز لاسلكي.. وبصحبتهم أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة المنوفية.

وبمناقشة الأخير، أقر بسابقة تعرفه على أحدهم من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأوهمه بعثوره على مقبرة أثرية، وطلب منه معاونته فى استخراج الآثار بدفع مبلغ مالي كمقدم لأحد المتخصصين في استخراج الآثار، واتفقا على التقابل بمنطقة أشمون بمحافظة المنوفية، وفور وصوله، فوجئ بباقي المتهمين، واستولوا منه على المبلغ المالي، مُنتحلين صفه رجال شرطة ولاذوا بالفرار، فاختمر في ذهنه فكرة التواصل مع الأول مرة أُخرى من هاتف آخر، في محاولة منه لاسترداد المبلغ المالي، واتفقا معه على التقابل بمحل البلاغ.

وبمواجهة المتهمين بما جاء بأقوال المجني عليه، أيدوها واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، باستخدام المضبوطات حيازتهم، وأقروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين، عقب إيهامهم بعثورهم على مقبرة أثرية على خلاف الحقيقة، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بذات الأسلوب.

وأضافوا بإنفاقهم المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز