عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ للبنك المركزي يطالب بتجميد فودافون كاش لتسببها في وقائع استيلاء "وايت ساندز" على أموالهم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم الدكتور هاني سامح المحامي نيابة عن مجموعة من المواطنين ببلاغ الى رئاسة الوزراء ومحافظ البنك المركزي حمل رقم 4842807 ضد الممثل القانوني لشركة فودافون (كاش)، ومالكي وحائزي أعداد من الأرقام الهاتفية الخاصة بخدمة فودافون كاش (ذاكرا أنها في حقيقتها أرقام إمتلكها تطبيق الرمال البيضاء الوايت ساندز بدون تسجيل)، وضد مديري وعاملي ومصممي ومروجي تطبيق الرمال البيضاء.



جاء في البلاغ أن غالب عمليات وايت ساندز (وهو موقع قام بالنصب على المواطنين بالتحصل على اموالهم عن طريق فودافون كاش) قد تمت نتاج انتهاك من قبل شركة فودافون مصر لضوابط عمليات البنوك ، عن طريق التراخي في الأنظمة الخاصة بالمحافظ البنكية لفودافون كاش.

حيث قامت شركة فودافون مصر بمنح وايت ساندز الاف الخطوط الهاتفية المرتبطة بحوافظ مالية وبنكية لتلقي الأموال بلا ضابط او رقابة , وبتجهيل متعمد لتلك العمليات بما تسبب في اختراق وانهيار أمان العمليات البنكية لفودافون. وتحول تلك المحافظ الى شراك خداع واستيلاء على الأموال, وبما نتج عنه تلك الوقائع التي تسببت بفقدان الثق بالعملية البنكية للمحافظ الالكترونية الخاصة بفودافون.

وفي البلاغ أن قانون رقم 194 لسنة 2020 قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي ,جاء  بمواد تضمن الرقابة وسلامة العمليات البنكية وضوابط أعمال المحافظ البنكية وعقوبات تصل الى إلغاء الترخيص والسجن والغرامات والتعويضات.

وبناء عليه طالب البلاغ باتخاذ الإجراءات حيال شركة فودافون مصر ومحفظتها البنكية  وطالب بتجميد العمل بمحفظة فودافون كاش , والتحفظ على أرصدة الشركة واتخاذ اجراءات فرض الرقابة المشددة على الشركة, وتجميد ترخيص شركة فودافون مصر, وطلب التحقيق في الجرائم المرتكبة والتسبب في انهيار الثقة بالمحفظة الالكترونية للشركة وتمام عمليات نصب واستيلاء وهمية عن طريقها, و إلزام شركة فودافون مصر بسداد الأموال المستولى عليها مع التعويضات.

وجاء بالبلاغ أن تطبيق الرمال البيضاء الوايت ساندز انتشر أواخر العام الماضي، هو برنامج يزعم انه لربح المال بسهولة عبر الإنترنت، عن طريق تنفيذ بعض المهام المرتبطة بتفاعلات السوشيال ميديا مثل مشاهدة الفيديوهات أو الاشتراك في القنوات أو الإعجاب بالمنشورات أو متابعة الأشخاص والصفحات عبر موقعى يوتيوب وفيسبوك، باشتراك سنوي يبلغ ستة الاف جنيه، ليوفر ربحا سهلا للمشترك يبلغ 8000 ثمانية الاف جنيه شهريا مدة سنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز