عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معدات شفط مياه الأمطار تنتشر بشوارع القاهرة

جهود شفط مياه الأمطار من شوارع القاهرة
جهود شفط مياه الأمطار من شوارع القاهرة

تفاعلا مع حالة سقوط الأمطار التي تتعرض لها القاهرة منذ الصباح، تتابع المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود الأحياء والأجهزة التنفيذية لرفع تراكمات مياه الأمطار من شوارع وأحياء المنطقة الجنوبية للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار لتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكباري والأنفاق، وتنفيذ الخطة المحكمة للانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المنطقة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه.



 

دعم الأحياء

 

وأكدت نائب المحافظ تدعيم الأحياء بمعدات وسيارات الصرف الصحي للتعامل مع الأمطار الشديدة، بالإضافة إلى تمركز معدات الصرف الصحي بالنقاط المحددة لها.

كافة الأجهزة

وأضافت أن هناك تنسيق تام وكامل بين الأجهزة التنفيذية المختلفة من المحافظة والأحياء والصرف الصحي ومرفق المياه، لتجاوز أزمة الطقس السيئ، بالإضافة إلى المتابعة لحظة بلحظة ورفع درجة الطوارئ إلى القصوى.

آثار الأمطار

وتبذل أحياء المنطقة الجنوبية أقصى جهودها لرفع آثار مياه الأمطار تحقيقا للسيولة المرورية، حيث قامت الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة بمتابعة حركة السير بنطاق كوبري الحضارات بمتابعة أعمال تصريف الأمطار ببالوعات الطريق، إلى جانب المتابعة المستمرة برفع كافة الشوائب العالقة بها وتطهيرها أولا بأول.

حملات دورية

كما تابعت جيهان رفع مخلفات الأمطار من كوبري التونسي باتجاه الإباجية، والتي تتم أعمال الشفط بالمعدات وآلات الشفط والرفع، مع الاستمرار بعمل حملات مكثفه دورية لرفع الأمطار وتراكماتها، وتم التنبيه علي مشرفي المناطق برفع أي مخلفات أمطار أخري، إلى جانب التحرك السريع، تجنبا لوقوع الأزمات والإبلاغ الفوري لغرف عمليات الأحياء للتعامل.

الموقف في المعادي

كما قامت الأجهزة التنفيذية بحي المعادي، بالتعاون مع فرع هيئة النظافة والرصد البيئي وإدارة المرافق بحي المعادي بأعمال رفع وإزالة تراكمات مياه الأمطار بشارع كورنيش المعادي ومدخل الزهراء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز