عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهندس ومهندسة مصريان بين أفضل عشرة مدربين في الذكاء الاصطناعي في العالم

أعلن الدكتور شريف فخري، رئيس الجامعة المصرية الروسية في القاهرة بمدينة بدر، أن "شركة الاتصالات العالمية هواوى"، اختارت "المهندس مصطفى جمال محمد عبد السميع" المدرس المساعد بـ"كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات" فى الجامعة من ضمن أفضل عشر مدربين بـ"مجال الذكاء الإصطناعى" لعام 2021 على مستوى أكاديميات هواوى بجميع الجامعات المصرية.



 

أفضل مدربين

 

وأضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية في القاهرة بمدينة بدر، أنه تم اختيار المهندسة "رحاب حسن محمد سراج"  المعيدة في "كلية الهندسة - قسم هندسة الاتصالات" بالجامعة من ضمن أفضل عشرة مدربين في مجال الشبكات لـ"عام 2021" على مستوى أكاديميات هواوى بجميع الجامعات المصرية.

الاختيار

أشار الدكتور شريف فخري، أن هذا الاختيار والتكريم من قبل شركة هواوى؛ جاء نتاجاً للعدد الكبير من الطلاب الذين تم تدريبهم خلال الفترة الزمنية المحددة والبالغ عددهم 370 طالب، بالإضافة إلى عدد الفصول التي تم فتحها للمدرب وعدد الطلاب الذين استطاعوا اجتياز الامتحان الدولي والبالغ عددهم 41 طالب من الجامعة، وحصول طلاب من المتدربين على الميداليات الفضية والبرونزية وتأهل أحدهم للمنافسة على المستوى الدولي في المسابقة التي سيتم التصفية لها في الصين.

التميز

وأوضح الدكتور هشام فتحي، المشرف العام على الأكاديمية والمشرف على إنشاء كلية الذكاء الإصطناعى  بالجامعة، أن أكاديمية هواوى داخل الحرم الجامعي حصلت على المركز الثاني من بين أكاديميات الجامعات الخاصة المصرية لعام 2021.

خبرات متميزة

وقال الدكتور تامر صالح، المدير التنفيذي لأكاديمية هواوى بالجامعة المصرية الروسية، إن الجامعة لديها خبرات متميزة من العلماء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على مستوى الجامعات المصرية والدولية، موضحاً أن إنجازاتهم تظهر في مختلف المجالات التدريبية والعلمية والبحثية، ويحققون نجاحات تسعد بها إدارة الجامعة والمنتسبون إليها.

الهدف

لفت الدكتور تامر صالح، إلى أن الهدف الأسمى الذي نسعى للوصول إليه هو تطوير شباب الجامعة وإعداد جيل واعد تعتمد عليه الدولة فى خطتها لـ"التنمية المستدامة".

السيرة الذاتية

الجدير بالذكر، أن "المهندس مصطفى جمال محمد عبد السميع" يعمل مدرساً مساعداً في "كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات" بالجامعة المصرية الروسية، وحصل على درجة الماجستير في تخصص "الذكاء الإصطناعى"، بالإضافة إلى نشره أبحاثاً علمية دولية في هذا التخصص، و"المهندسة رحاب حسن محمد سراج" تعمل معيدة بـ"الجامعة المصرية الروسية" في كلية الهندسة وبعد التخرج التحقت بمنحة مقدمة من المعهد القومي للاتصالات "NTI" في "مجال الشبكات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز