عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

"العاصمة الإدارية" تحصل على جائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة ٢٠٢١

العاصمة الادارية
العاصمة الادارية

كرمت اليوم أربعة مشاريع عربية كأفضل مشاريع ومبادرات للتنمية المستدامة في العالم العربي لعام ٢٠٢١، وذلك في الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بمقر الجامعة العربية.



وقام كل من رئيس البرلمان العربي عادل العسومي والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط بتسليم الجوائز إلى الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، جائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة ٢٠٢١، لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، كأكبر مدينة ذكية بالشرق الأوسط.

كما تم تسليم رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ، جائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة لعام ٢٠٢١ عن مشروع "نيوم" بالمملكة العربية السعودية.

كما تم تسليم جائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة ٢٠٢١، إلى نائب رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات النائب حمد الرحومي، لمشروع "مسبار الأمل" لاستكشاف كوكب المريخ.

كما تم تسليم جائزة التميز لأفضل مبادرة عربية للتنمية المستدامة ٢٠٢١، حول "الشرق الأوسط الأخضر"، إلى الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي، وهي المبادرة التي أطلقها ولي العهد السعودي لزراعة ٥٠ مليار شجرة بجميع أنحاء الوطن العربي، والتي تهدف إلى خغض الانبعاثات الكربونية، وتعتبر خارطة طريق لحماية البيئة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز