عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التموين: عرض مشروع قانون تنظيم صناعة الذهب على مجلس النواب قريبًا

وزير التموين
وزير التموين

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أنه جارٍ الآن بالتعاون مع كافة الجهات المعنية مناقشة مشروع القانون الخاص بتنظيم صناعة الذهب والمشغولات الذهبية مشيرا إلى أنه قريبا سيتم عرضه على مجلس النواب خلال دورته الحالية.



جاء ذلك خلال افتتاح معرض"نبيو" للذهب والمشغولات الذهبية الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، بمشاركة 30 شركة من كبرى الشركات العاملة في مجال الذهب، بحضور وزراء التجارة والصناعة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والسياحة والآثار ومحافظ القاهرة، فضلا عن ممثلي عدد من السفارات المختلفة. 

وأضاف المصيلحي أن مشروع القانون الجديد يتضمن بنود خاصة بمصلحة الدمغة والموازين، والتي تعد المنظم والرقيب والحكم على هذه الصناعة مشيرا إلى أننا في مرحلة في مرحلة جديدة لتطوير صناعة المعادن الثمينة والمجوهرات، والتي تبدأ من الإطار التشريعي.

وأشار إلى أنه بالتزامن مع عملية التطوير التشريعي لصناعة الذهب فإنه جار عملية التطوير الفني مشيرا إلى أن عملية الدمغ بالليزر للمشغولات الذهبية لن يلغي أي مشغولات مدمغة سابقا، كما سيعمل على تقليل فترة عمليات الدمغ مع توفير قاعدة بيانات كاملة ومتاحة ومقروءة للمشغولات الذهبية بمصلحة الدمغة والموازين تتضمن. 

ووجه المصيلحي الشكر للقيادة السياسية مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإنشاء مدينة للذهب بالعاصمة الإدارية، وذلك لوضع صناعة الذهب والمجوهرات المصرية في مكان يليق بها.

من جانبه صرح رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية هاني ميلاد بأن النسخة الثاني من المعرض، والتي ستعقد في 23 فبراير 2023 سوف تستضيف بعض الدول المنتجة للمشغولات الذهبية، كما سيتم جذب بعثة مشترين دوليين، وذلك لعقد اللقاء الثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها لعقد الصفقات.

وأضاف، أننا نسعى إلى وضع معرض"نبيو" للذهب والمجوهرات على خارطة الوزارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز