عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل مجلس الشيوخ: دولنا العربية نجحت في وأد الإ رهاب والتطرف

المستشار بهاء الدين أبو شقة
المستشار بهاء الدين أبو شقة

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، إن دولنا العربية نجحت في وأد شأفة الإرهاب والتطرف الذي لم ولن يجد في أراضينا الطيبة وبين شعوبنا السمحة ملاذا .



 

 

وأكد وكيل مجلس الشيوخ - في كلمة مجلس الشيوخ أمام المؤتمر الرابع للبرلمان العربي - أن ذلك جاء بفضل الأدوار المنوطة بالجهات المعنية بدولنا ووفق الدور النموذجي الذي اضطلعت به مجالسنا وبرلماناتنا في سن القوانين والتشريعات لمناهضة تلك الجرائم النكراء وكذا الدور الرائد لجامعة الدول العربية والبرلمان العربي في المنظومة القانونية العربية وفي مقدمتها اتفاقيات مكافحة الارهاب، وغسل الأموال وتمويل الإرهاب ، ومكافحة الجريمة المنظمة. 

 

وأشاد بالجهود التي تبذل في إطار التعاون البرلماني العربي ومن خلال مجالسنا وبرلماتنا لمواكبة التطورات في الجرائم الإرهابية بسن القوانين والتشريعات لمكافحتها.

 

وأضاف أبو شقة أنه بالتعاون والعمل المشترك يمكن تجاوز كافة التحديات والتعاطي مع قضايا الأمن المائي العربي بنقل الخبرات وتعزيز عمل حكوماتنا لتحقيق الأمن المائي العربي عبر المشروعات الوطنية العربية لتحلية المياه وغيرها وفي صون الأمن المائي العربي تفعيلا للمقررات الدولية الراسخة في شأن المجاري المائية الدولية. وأشار وكيل الشيوخ إلى أن الدول العربية قد خطت بكافة مؤسساتها خطوات واعدة نحو تمكين المراة والشباب فى منظومة التنمية للنهوض بمجتمعاتنا العربية التي تعرف قيمة المرأة ودورها في كافة المناحي.. مؤكداً انها حققت ايضاً تقدما بارزا فى قضايا التعليم والقضاء على الأمية الأبجدية والرقمية والتكنولوجية.

 

وأكد أبو شقة أن البشرية عانت من ويلات الحروب والانقسامات ولم يعد المجال مجديا للصراع الحضاري بل بات الحوار هو اللغة الوحيدة للتفاهم وتوافق الرؤى .. مشيداً بدور المؤسسات العربية المعنية الفاعل في شأن الجهود الدولية لتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات.

 

وشدد على أن قوانينا وادياننا وثقافتنا العربية تحض على هذا الشان تحقيقا لعالم معاصر يتجه للتعاون والتكامل والشراكة لتحقيق التنمية والمصالح المشتركة .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز